محليات

أمير الشرقية يرعى “منتدى الفرص الاستثمارية بمحافظة القطيف”

تغطيات – الدمام – راكان الشمري :

أعرب رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان عن تفاؤله بنجاح “منتدى الفرص الاستثمارية بمحافظة القطيف” الذي تنظمه غرفة الشرقية الأسبوع المقبل في تحقيق الأهداف التي تتطلع لها الغرفة وفي مقدمتها تطوير الحركة الاستثمارية في محافظة القطيف في شتى المجالات.

وقال العطيشان إن أولى مؤشرات التفاؤل بنجاح المنتدى الذي يعقد يوم الأربعاء 24/فبراير/2016 بقاعة الملك عبدالله الوطنية بالقديح، هو الرعاية الكريمة  من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية فهذه الرعاية تؤكد بما لا يقبل الشك على حرص واهتمام الدولة بأنشطة ومشاريع القطاع الخاص في شتى أنحاء البلاد..

وثاني المؤشرات ــ حسب العطيشان ـ هو الاستعداد الجيد والتحضير الكبير الذي بذلته اللجنة المنظمة للمنتدى و المتمثلة بمجلس أعمال فرع الغرفة بالقطيف وإدارة الفروع والمشتركين بغرفة الشرقية، وما يبذل من قبل الجهاز التنفيذي، إذ أن الاستعداد للمنتدى قد بدأ قبل عدة أشهر، لذلك جاءت محاور المنتدى مختارة بعناية ودقة فائقتين.  ،

بناء على ذلك، فإن المنتدى ـ حسب رئيس غرفة الشرقية ـ  سوف يشهد ــ بإذن الله  ـ مشاركة عدد من المتحدثين من المسئولين الحكوميين، والخبراء المتخصصين، فضلا عن رجال الأعمال والمستثمرين، لما تمثله موضوعات المنتدى ومحاوره من أهمية واهتمام وحيوية لديهم،. موضحا بأن المنتدى سوف يتناول محورين للنقاش، يتمثل المحور الأول (مزايا وتحديات الاستثمار في القطيف)،حيث يحاول المشاركون في المنتدى ــ ضمن هذا المحور ــ رصد كافة المعوقات والتحديات التي تواجه الاستثمار في المحافظة، ومحاولة وضع مقترحات وحلول لتجاوزها،بما يضمن حركة استثمارية متنوعة في المحافظة، في شتى المجالات المتاحة، وكذلك يسعى إلى التعريف بالنتائج المتوقعة والحوافز الموجودة والتي تدفع باستثمارات أخرى في المحافظة.. مشيرا إلى أنه

وعن المحور الثاني، أوضح العطيشان بأنه قد خصص للحديث عن (فرص الاستثمار في القطيف)، وذلك بالتطرق الى الفرص المتاحة في عدة قطاعات أبرزها (الثروة السمكية، والسياحة، والخدمات بشكل عام)، بالإضافة إلى الفرص المتاحة من قبل البلدية، والمهرجانات المتخصصة، و سوف يتم استعراض دور الهيئات المعنية بتنمية الاستثمار في المحافظة، وأهمية التعاون بين القطاعين الخاص والعام لتنمية وتطوير المحافظة وجذب الاستثمارات. .

ولفت العطيشان إلى أن الغرفة وفي إطار توسيع نطاق خدماتها، بات لها حضور فعلي وفعال في المحافظات، منها محافظة القطيف، وتمثل هذا الأمر في شروعها بإنشاء مبنى جديد خاص بالغرفة في المحافظة، والذي نأمل أن يكون إضافة أخرى للمحافظة، وأن يكون داعما لمشاركة أوسع للمستثمرين المحليين في الاقتصاد الوطني، ونتطلع لجملة من الفعاليات والبرامج والخدمات التي تنسجم مع تطلعات رجال وسيدات الأعمال في المحافظة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى