محليات

أمير الشرقية يُدشن معرض الجهات المشاركة في حملة “خلونا نحييها”

تغطيات – الخبر- راكان العيادة :

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية اليوم، معرض الجهات المشاركة والمعرض الفني لحملة ” خلونا نحييها ” لتنشيط التبرع بالأعضاء بالمنطقة الشرقية، التي تنظمها الجمعية السعودية لتنشيط التبرع بالأعضاء ” إيثار ” بالتعاون مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء في الرياض ، وذلك بمجمع الراشد بالخبر .
وفور وصول سموه المعرض، قص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض، ثم تجول على أركانه، الذي يهدف إلى توعية وتثقيف المجتمع بأهمية التبرع بالأعضاء, ويشارك فيه عدد من الجهات الحكومية والخاصة، والجمعيات الخيرية بالمنطقة, وأبدى سموه إعجابه بما تحتويه هذه الأركان من معلومات وأنشطة تفاعلية، كما شاهد سموه عرضاً مرئياً عن الحملة .
وتوقف سموه ، خلال الجولة على المعرض التشكيلي المصاحب للحملة الذي يضم عدداً من اللوحات الفنية، التي تحاكي مضمون الحملة والتبرع بالأعضاء، حيث دون سموه على لوحة المحبة والسلام المشاركة في المعرض عبارة ” الحمد لله على نجاح الحملة.. وخلونا نحييها “, فيما قدم عدد من الأطفال لوحات تشكيلية .
بعد ذلك، تجول سموه على سوق قيصرية الراشد ” الشعبي ” بالمجمع، وفي ختام الجولة شارك سموه في العرضة السعودية.
ونوه سموه بحملة ” خلونا نحييها “، مهنئاً جميع القائمين على الحملة على نجاح المسيرة الكرنفالية التوعوية التي أقيمت أمس الأول على واجهة الخبر البحرية .
وأفاد رئيس مجلس جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء المشرف العام على الحملة عبدالعزيز بن علي التركي أن الحملة تعد أكبر حملة من نوعها على مستوى المملكة للتوعية بأهمية التبرع بالأعضاء, وتحقيق مصالح التبرع من خلال تعزيز القيم المجتمعية النبيلة, وإحياء روح الإيثار بين أفراد المجتمع وتحفيزهم على رفع المعاناة عن بعضهم, وتنمية الحس الوطني المرتبط بالتبرع بالأعضاء لسد حاجة مرضى الفشل العضوي إضافة إلى نشر ثقافة العمل الخيري التطوعي في مجال تنشيط التبرع بالأعضاء, وزيادة عدد الأعضاء التي يتم التبرع بها لصالح مرضى الفشل العضوي لتقليل قوائم الانتظار .

وبين رئيس اللجنة المنظمة للحملة الدكتور جاسم الياقوت أن المعرض يحتوى على أكثر من 60 ركن للجهات الحكومية والقطاع الخاص والجمعيات الخيرية، كما يحتوى على ” 40 ” لوحة توعوية عن فضل التبرع بالأعضاء وأهمية هذا العمل النبيل، مبيناً أن المعرض سيتنقل في جميع محافظات المنطقة الشرقية، مشيراً إلى أن برنامج فعاليات الحملة سيكون حافلاً بالندوات الشرعية والطبية والمعارض المتنقلة التي يشارك فيها نخبة من الفنانين التشكيليين بالمنطقة على مدار ” 20 ” يوماً, كما سيتاح المجال أمام طلاب المدارس والجامعات والمعاهد لزيارة المعرض والاطلاع على محتوياته، كما يوجد ركن لتوقيع بطاقات التبرع بالأعضاء في وثيقة يحتفظ بها الشخص عبارة عن شهادة موقعة بالشكر من سمو أمير المنطقة لشرقية .
بدوره أوضح المشرف على معرض الفنون التشكيلية الفنان التشكيلي عبدالعظيم الضامن، أن المعرض يتضمن العديد من اللوحات التشكيلية الفنية بمشاركة جمعية الثقافة والفنون بالدمام والأحساء وجمعية التشكيليين السعودية ومركز إبداع للفنون حيث ستمنح جمعية إيثار شهادات شكر لجميع المشاركين في هذا المشروع الخيري, مبيناً أن المعرض سيشهد إطلاق حملة المليون كلمة محبة للتبرع بالأعضاء في لوحة المحبة والسلام العالمية .
وأشار الضامن إلى أن عدد من الفنانين سيسهمون بأعمالهم في المعرض تبرعاً لدعم حملة ” خلونا نحييها ” التي تدعو إلى التبرع بالأعضاء، ومنح المرضى حياة جديدة من خلال مساعدتهم .

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى