محليات

أمير الباحة يقدم دعماً سخياً لمركز الأطفال المعوقين

تغطيات – الباحة :
زار صاحب السمو الملكي الأمير د. حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة مركز الأطفال المعوقين بالباحة حيث اطلع على البرامج والخدمات التي يقدمها المركز للأطفال المعوقين ونجاحات المركز في تأهيل عدد من منسوبيه للالتحاق بمدارس التعليم العام. وتجول في كافة أقسام المركز واستمع إلى شرح مفصل عن المهام التي يؤديها كل قسم.

وكان في استقباله حين وصوله مدير مركز جمعية الأطفال المعوقين بالمنطقة نعيم بن علي الكلي ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء علي بن محمد آل هادي ومدير عام تعليم الباحة سعيد مخايش وعدد من المسؤولين بالمركز.

ونوه أمير الباحة بالدور الكبير للجمعية وما تقدمه من خدمات لمستفيديها، مثمناً جهود جمعية الأطفال المعوقين في المملكة، ومقدماً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية الذي قاد هذه الجمعية إلى ما وصلت إليه من نجاحات ومكانة.

وقال: “إن جمعية الأطفال المعوقين لها مكانة كبيرة في قلوبنا وما شاهدناه أثناء هذه الزيارة من اهتمام بالأطفال وتهيئتهم وتأهيلهم بما يعود عليهم بالنفع لهو مبعث للارتياح لما يقدم لهم”.

ورعى سمو أمير المنطقة توقيع الاتفاقية بين مركز الجمعية وإدارة التعليم بمنطقة الباحة والتي تهدف إلى تعزيز سبل التكامل لتفعيل الخطط المشتركة التي تتضافر فيها الجهود من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للأطفال المعوقين وإبراز الدور التكاملي لمؤسسات المجتمع داخل المنطقة وتحقيق الأهداف التي ترسمها القيادة الحكيمة -أيدها الله- لتنمية المجتمع وتطويره.

وقدم سموه دعماً مالياً سخياً للجمعية للمساهمة في تحقيق أهداف المركز.

وعبر الكلي عن بالغ شكره لسمو أمير المنطقة لزيارته للمركز ورعايته الاتفاقية والتي تجسد اهتمام الدولة ومسؤوليها بمشروعات العمل الخيري وحرصها على تقديم كل الدعم لبرامج هذا القطاع والذي يحظى برعاية واهتمام كريمين من قبل الحكومة الرشيدة ومتابعة وحرص سمو أمير الباحة.

رافق الأمير د. حسام بن سعود خلال الجولة مدير عام العلاقات العامة والإعلام بإمارة المنطقة خضر بن عبدالرحمن الغامدي.

من جهة أخرى، استجاب سمو أمير منطقة الباحة لما تم تداوله حول حالة الطفل عبدالعزيز ذي التسعة أعوام والذي يعاني من أنيميا حادة في الدم.

وكان والد الطفل قد ناشد سمو أمير المنطقة بمساعدته بعد أن تم تحويله من مستشفى الملك فهد بالباحة لمركز الملك فيصل التخصصي بمدينة الرياض.

والتقى الأمير د. حسام بن سعود الأحد في الإمارة بوالد الطفل واستمع إلى مطالبه، ووجه بسرعة تحقيق مطالبه ومتابعة حالة الطفل.

وعبر والد الطفل إبراهيم بن أحمد حتات الزهراني من أهالي محافظة قلوة عن بالغ شكره لسمو الأمير على استجابته ووقفته الأبوية الحانية غير المستغربة من سموه الكريم داعياً الله أن يحفظ ولاة أمرنا وأن يديم على بلادنا نعمها.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى