محليات

أمانة الشرقية: تصريف 461 ألف متر مكعب من مياه الأمطار

تغطيات – علي اللغبي :

قامت أمانة المنطقة الشرقية بتصريف مياه الأمطار التي هطلت على المنطقة أمس الأحد لمدة ثلاث ساعات حيث بلغت الكميات التي تم سحبها 461 الف متر مكعب تم تصريفها في بحر الخليج العربي .

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والأعلام والمتحدث الرسمي في أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان أن المنطقة الشرقية والمحافظات التابعة لها شهدت أمس الأحد أمطار متوسطة إلى غزيرة لمدة ثلاث ساعات حيث قامت الأمانة بتصريف المياه بكمية 460666 متر مكعب بواسطة محطات تصريف مياه الأمطار والتي تبلغ 43 محطة وأيضاً عبر المعدات والآليات التي تتبع الأمانة .

وأضاف الصفيان أن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير وجه كافة البلديات والإدارات المعنية بالاستعداد الدائم وتسخير كافة الإمكانات لسحب وتصريف مياه الأمطار في الأحياء والطرق والشوارع التي تتبع الأمانة والبلديات .

وأشار مدير إدارة العلاقات العامة والأعلام والمتحدث الرسمي في أمانة المنطقة الشرقية أنه جرى وقت هطول الأمطار تشغيل جميع محطات تصريف مياه الأمطار في حاضرة الدمام بكامل طاقتها التصريفية «420 ألف م3/ساعة»، بما فيها محطات الضخ في الأنفاق مشيراً إلى أن مشاريع تصريف مياه الأمطار لحاضرة الدمام تغطي ما نسبته 57% فيما بلغت نسبة تصريف مياه الأمطار وسط الدمام 90% في حين أن هناك عديداً من المشاريع القائمة حالياً والمستقبلية لتصريف مياه الأمطار بالحاضرة وكافة المحافظات الأخرى.

 

كما لفت إلى أن الأمانة استنفرت طاقاتها وقدراتها الفنية والبشرية في وقت مبكر تأهباً لأي طارئ قد يتسبب جراء هطول الأمطار مؤكداً أن جميع محطات تصريف الأمطار في حاضرة الدمام عملت بكامل طاقتها التصريفية كما هو مخطط لها مسبقاً وكذلك الآليات التي تملكها الأمانة والموزعة في جميع مناطق حاضرة الدمام، ساعدت في تصريف مياه الأمطار التي هطلت على المنطقة الشرقية عن طريق المقاولين والفرق المساندة والميدانية.


وتحث أمانة المنطقة كافة المواطنين والمقيمين بالتقيد بالتعليمات وعدم المخاطرة في الشوارع والطرقات وقت هطول الأمطار وذلك حفاظاً على سلامتهم، كما تهيب الأمانة في حال وجود أي ملاحظة الاتصال على 940 وكذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى