محليات

أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الألى في الاستثمار بالنفايات

تغطيات – الدمام – راكان الشمري :

بدأت أمانة المنطقة الشرقية بالمرحلة الأولى من الاستثمار بالإطارات ومخلفات الأخرى التي يتخلص منها أصحابها في مواقع مختلفة داخل المدان وخارجها . 

حيث أوضح معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير عن بدأ الأمانة المرحلة الأولى في الاستثمار بالإطارات بالإضافة إلى مواد مخلفات البناء وأن عملية الفرز تتطور من فترة إلى أخرى سواء كانت من البلاستيك أو المنتجات الأخرى ومعالجتها قريباً.

وأضاف معاليه أنه تم طرحها كاستثمار وبدأت وسوف تحدث نقلة نوعيه وتخلص مدن المنطقة من مخلفات وأكوام المتراكمة في مداخل المدن وهذا أسلوب سننجح بالتخلص من هذه المنتجات.

وتوضح الأمانة أن أعمال جمع ونقل النفايات والكنس اليدوي والكنس الآلي والالتقاط بمدن الدمام والخبر والظهران تتم وفقاً لبرامج عمل معدة مسبقاً إلا أن هناك بعض السلوكيات تؤثر على هذه البرامج بصورة سلبية والتي منها قيام بعض أصحاب المباني السكنية والعمارات بإخراج نفاياتهم بعد موعد مرور سيارة جمع ونقل النفايات بالحي والرمي العشوائي للنفايات من السيارة ويتم معالجة مثل هذه الأمور من خلال تخصيص عدد من السيارات الضاغطة الأساسية تقوم بإعادة المرور على نفس المسار لرفع ما تبقى من نفايات التي يتم إخراجها بعد مرور الضاغطة الأساسية على الحي.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى