محليات

أمانة الرياض تجند 250 فرقة و 800 آلية لمواجهة تجمعات الأمطار

تغطيات-الرياض:

جندت أمانة منطقة الرياض (250) فرقة مزودة بأكثر ( 800 ) آلية و (1000) مشرفا وعاملا , ضمن خطه متكاملة تشمل الأفراد والآليات لمواجهة أخطار السيول وبمتابعة ميدانية مباشرة من معالي أمين المنطقة المهندس إبراهيم السلطان.
وتضمنت الخطة التي يعمل على تنفيذها الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بأمانة منطقة الرياض والإدارة العامة للنظافة والإدارة العامة للحدائق والبلديات الفرعية , مباشرة جميع مواقع التجمعات فور هطول الأمطار مزودين بـ (332) مضخة ثابتة ومتحركة يتم نقلها بواسطة سيارات مجهزة لهذه الحالات مع التقيد باستخدام وسائل السلامة واللوحات التحذيرية .
وقد باشرت فرق الأمانة متابعة الأنفاق التابعة لها تفاعلاً مع التحذيرات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حول التقلبات الجوية على العاصمة الرياض وكإجراء استباقي تفاديا لأية حوادث قد تحصل لا قدر الله , بالإضافة إلى توجيه عبارات إرشادية من خلال اللوحات الإلكترونية لتحذير سائقي السيارات أثناء هطول الأمطار.
يذكر أن أمانة منطقه الرياض أطلقت مؤخرًا تطبيق “حاذر” للتحذير من مواقع تجمعات المياه، كما جند مركز الأمانة (940) خدمات لاستقبال الملاحظات على مدار الساعة .


اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى