محليات

أمانة الرياض تتجه لفرض رسوم على مواقف السيارات

تغطيات – الرياض:

بنت أمانة منطقة الرياض ممثلة بالإدارة العامة للاستثمار، رؤية مستقبلية لرفع إيراداتها وصولا للاكتفاء الذاتي خلال الفترة القريبة القادمة، وذلك من خلال تأسيس شركة الرياض للتطوير والتنمية برأس مال تجاوز ملياري ريال، إذ حددت الأمانة 5 أنشطة سيتركز عليها نشاط الشركة تتمثل في استثمار وإدارة مواقف السيارات، إضافة إلى الاستفادة من النفايات وذلك من خلال التعاقد مع شركات متخصصة لتدويرها.

إعادة تنظيم
ذكرت الأمانة خلال خطتها المستقبلية، عزمها إعادة تنظيم وسائل الدعاية والإعلان واستحداث وسائل دعائية متطورة، وتطويرها لمنطقة وسط المدينة، إضافة إلى استثمار وتطوير أسواق النفع العام.

نمو الإيرادات 7%
تشير إحصاءات أمانة العاصمة حول إيراداتها خلال الخمس السنوات الماضية، أنها استطاعت جلب إيرادات سنوية قيمتها 5 مليارات و919 مليون ريال، منها ملياران و41 مليون ريال ضمن أنشطة الإدارة العامة للاستثمار بالأمانة التي تتوقع أن ترتفع إيراداتها السنوية للعام المالي الحالي لتتجاوز 539 مليون ريال مسجلة ارتفاعا عن إيرادات العام الماضي والمقدرة بـ501 مليون ريال بما نسبته 7%،حسب “الوطن”.
وفيما يخص الإيرادات الأخرى للأمانة بما فيها إيرادات المخالفات نتيجة الجولات الرقابية على المنشآت التجارية، إضافة إلى استثمار الأراضي والمرافق المنشآت التي تملكها، فبلغت خلال الخمس السنوات الماضية 3 مليارات و878 مليون ريال.
 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى