أبرز الأخبار

أكثر من 1527 متسابق ومتسابقة في مسابقة الهيئة الملكية بالجبيل للقرآن الكريم

تغطيات – الجبيل الصناعية  – أسامة المزين :

بحضور سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل  الدكتور مصلح بن حامد العتيبي وعدد من كبار مسئولي الهيئة، نظمت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية مساء  أمس الأول الأربعاء بقاعة المؤتمرات بالفناتير بالجبيل الصناعية المسابقة السنوية للقرآن الكريم الثالثة والعشرين، والتي شارك فيها أكثر من 1527 متسابق ومتسابقة، ووصلت جوائزها إلى 200,0000 الف ريال.

وضمت فروع المسابقة أعماراً متفاوتة ومستويات دراسية مختلفة للبنين والبنات على مستوى محافظة الجبيل ومدينة الجبيل الصناعية وقام بتنظيمها قسم الشؤون الدينية في إدارة الخدمات الاجتماعية بالتعاون مع  الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في محافظة الجبيل. وجرى  توزيع فروع الجائزة على  خمس فئات وهي الرياحين لأطفال ما قبل سن المدرسة،  والمعلمون المعتمدون من قبل الجمعية الخيرية لتحفيظ القران الكريم  بالجبيل ذكوراً وإناثا ، بالإضافة إلى فئة العموم لسكان محافظة الجبيل ذكوراً واناثا. فيما شاركت ولأول مرة فئتين جديدتين وهما فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك فئة غير الناطقين باللغة العربية، والتي استهدفت هذا العام العمالة المتصلة أعمالهم بالمنازل.

 وقال رئيس قسم الشؤون الدينية بإدارة الخدمات الاجتماعية والمشرف على المسابقة الأستاذ عادل خضر، في كلمة له خلال الحفل: “عملت إدارة الخدمات الاجتماعية هذا العام على إعداد حزمة من المشاريع، والبرامج ،والفعاليات المتنوعة والهادفة لتهديها كعقد منتظم إلى سكان مدينة الجبيل الصناعية ،ومن لآلئ هذا العقد المسابقة السنوية للقرآن الكريم والتي بلغت من عمرها ثلاثة وعشرين عاماً.  ليدل ذلك على ما تولية الهيئة الملكية وقيادتها ،من الاهتمام بنشر كتاب الله عز وجل والعمل على خدمته.”

وأوضح الاستاذ عادل خضر أن هذه المسابقة  تتميز  في هذا العام بأنها الأعلى في عدد المتسابقين، والأعلى كذلك في قيمة الجوائز النقدية . فقد بلغ عدد المسجلين فيما الف وخمسمائة وسبعة وعشرين متسابقة ومتسابقة ،وقيمة الجوائز النقدية المرصودة للمسابقة أكثر من مائتي الف ريال.

عقب ذلك  جرى استعراض عدد من المشاهد واللقاءات والنماذج ونشيد بعنوان شوق الحنايا. وفي ختام الحفل كرم سعادة الرئيس التنفيذي بالهيئة الملكية بالجبيل الفائزين في المسابقة والرعاة المشاركين في المسابقة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى