محليات

أكثر من نصف مليون من مستفيدي الرعاية والضمان الاجتماعي حدثوا بياناتهم

تغطيات – الرياض :

كشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أن 512.649 ألفاً من مستفيدي الرعاية الاجتماعية “الأشخاص ذوي الإعاقة”، والضمان الاجتماعي حدثوا بياناتهم إلكترونياً عبر البوابة المخصصة للتحديث على الرابط: eservices.mlsd.gov.sa، إضافة إلى فروع الوزارة بالمناطق، وذلك منذ بدء إعلان تلقي طلبات التحديث الثلاثاء قبل الماضي حتى يوم الجمعة الماضي.

 وأوضح خالد أبا الخيل أن نحو 60 % من المستفيدين ممن حدثوا بياناتهم يتوزعون في 4 مناطق، وهي “مكة المكرمة”، و”الرياض”، و”الشرقية”، و”عسير”، مشيراً إلى أن النسبة الأكبر من عدد المستفيدين الذين حدثوا بياناتهم هم “إناث”، حيث شكلت نسبتهم نحو 57 % من الإجمالي، بينما بلغت نسبة الذكور 43%.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة أن تحديث بيانات المستفيدين الذي يستمر حتى 1 / 8 / 1438هـ، يتم وفق آلية تتميز بالدقة، وتراعي ظروف المستفيدين، وتساعدهم على إتمام عملية التحديث وفق الأنظمة واللوائح المعتمدة، والوصول إلى غير القادرين منهم لخدمتهم في مواقعهم، لافتاً إلى أن الوزارة تسعى لرفع مستوى جودة الخدمة المقدمة، وبناء آلية تواصل مستقبلية فعالة مع كافة المستفيدين من خدماتها، تحقيقاً لرسالتها في تفعيل وسائل التواصل المباشر مع مستفيدي الضمان والرعاية الاجتماعية، للوصول إلى المستفيدين أينما كانوا، وفي أي وقت، وبشكل ميسر وسهل.

وبتوزيعهم على المناطق الإدارية للمملكة، أوضح أبا الخيل أن منطقة مكة المكرمة هي أعلى المناطق من حيث عدد المستفيدين الذين حدثوا بياناتهم بـ 102.82 ألف مستفيد يشكلون أكثر من 20% من إجمالي عدد المستفيدين في المملكة، تلتها منطقة الرياض بـ 70.92 ألف مستفيد، ويشكلون نحو 14% من الإجمالي، ثم المنطقة الشرقية بنحو 69.33 ألف مستفيد، ويمثلون نحو 13.5% من الإجمالي، وحلت منطقة عسير رابعاً بنحو 62.36 ألف مستفيد، بما يشكل 12% في المائة من إجمالي عدد المستفيدين في المملكة.

وتابع المتحدث الرسمي أن منطقة جازان حلت بالمركز الخامس بنحو 51.69 ألف مستفيد، ويشكلون نحو 10 في المائة من الإجمالي. وسادساً منطقة المدينة المنورة بـ 36.26 ألف مستفيد، حيث يمثلون نحو 7 %، وحلت منطقة حائل سابعاً بـ 25.90 ألف مستفيد، ويمثلون نحو 5%، في حين جاءت منطقة القصيم ثامناً بـ 23.33 ألف مستفيد يشكلون نحو 4.6 %، وتاسعاً منطقة “نجران” بحوالي 18.14 ألف مستفيد، يمثلون نحو 3.5 % من الإجمالي.

ووفقاً للمتحدث الرسمي، فإن منطقة تبوك جاءت بالمركز العاشر بنحو 15.38 ألف مستفيد يمثلون نحو 3 % من الإجمالي، ثم منطقة الجوف بـ 13.9 ألف مستفيد، بنحو 2.7 % من إجمالي عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية، وفي المركز الثاني عشر جاءت منطقة الحدود الشمالية بـ 12.36 ألف مستفيد، وحلت منطقة الباحة في المركز الثالث عشر بنحو 10.26 ألف مستفيد.

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى