توعية

أفضل 8 توابل و أعشاب لتجنب و مكافحة السرطان

تغطيات – سمية :

الأعشاب والتوابل هي دائما في أعلى القائمة الوقائية من الامراض لمكوناتها و خصائصها الطبية. و هذا هو السبب في أن هناك العديد من الأبحاث تجري على أساس إيجاد مضادات طبيعية و مكافحة السرطان من بعض الأعشاب و التوابل.بكل مطبخ في جميع أنحاء العالم، ما لايقل عن أكثر من خمسة من الأعشاب الطبيعية و التوابل. معظم الأطباق غير مكتملة من دون وجود هذه العجائب المدهشة من الطبيعة.

السرطان هو دائما كابوسا مرعبا بالنسبة لنا ! مرة واحدة حين يتم تشخيصه، يعاني المريض منه الكثير من الإجهاد الذهني و البدني. لذلك، يكون عليك دائما أن تكون يقظا لمنع الاصابة بالسرطان. الحفاظ على نظام غذائي صحي مع ممارسة أسلوب حياة جيدة .  بما في ذلك تناول الأعشاب المكافحة للسرطان و البهارات في النظام الغذائي الخاص بك، يمكنك من منع و الوقاية من مرض السرطان.

المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الأعشاب و التوابل هي العامل الرئيسي الذي يجعلها تساهم  في مكافحة السرطان. هناك العديد من الأعشاب و التوابل التي تساعد على مكافحة السرطان .

قائمة بأفضل 8 توابل و اعشاب لتجنب و مكافحة السرطان و هي :

1. الثوم:

الثوم هو الى حد بعيد معروف جيدا بفوائده الصحية، و خصوصا في علاج المشاكل المتعلقة بالمعدة و السعال . و لكن إلى أي مدى كنت تعرف أن الثوم هو واحد من أقوى التوابل المضادة للاسرطانية؟ استهلاك فصوص من الثوم يوميا سوف يساعد على الحفاظ على منع السرطان في الجسم .


2. الكركم:

الكركم له خصائص طبية ممتازة. و تظهر الدراسات أنه يساعد على منع نمو الخلايا السرطانية. كل ما عليك القيام به هو خلط بعض مسحوق الكركم مع الفلفل الأسود .و إضافته إلى الحساء أو الكاري أو حتى الحليب للحصول على نتائج فعالة.


3. الزنجبيل:

الزنجبيل هو واحد من أفضل الأعشاب لمكافحة السرطان و التوابل. و هذا يمكن أن يستخدم كمضاد للسرطان أو سلاح الوقاية من السرطان. كونه غني بمضادات الأكسدة و مضادات الالتهابات، و يمكن للزنجبيل ان يحميك من السرطان.


4. الزعفران:

وتستخدم هذه التوابل عادة في أطباق الشرق الأوسط من العالم. يمكنك ان تستهلك كوب من الحليب مع الزعفران يوميا للوقاية من السرطان. و هذا أمر جيد لبشرتك أيضا. كما أنه يساعد على منع تضخم الورم السرطاني .

5. الزعتر :

  هل تعرف أنه واحد من بين الأعشاب و التوابل التي يمكن أن تساعد في مكافحة السرطان؟. كونه  غني بالمواد المضادة للأكسدة. و هو من التوابل التي تساعد على إبطاء انتشار السرطان و يعزز موت الخلايا السرطانية .


6. الفلفل حريف الحار :

الفلفل حريف يحمل البيتا كاروتين الذي هو معروف بكونه مادة سامة مكافحة للخلايا السرطانية. كما أنه يساعد في منع نمو الخلايا السرطانية. الفلفل حريف يمكن أن يدرج في النظام الغذائي الخاص بك للحصول على وقاية من هذا المرض الرهيب.


7. الفلفل الأسود:

هل تحب الفلفل الأسود؟ لو كان نعم، فأنت لا تتبل فقط به الأطباق الخاصة بك و لكن أيضا تمنع السرطان. في دراسة حديثة، تبين أن الفلفل جنبا إلى جنب مع الكركم يمكن أن تمنع نمو الخلايا السرطانية.


8. الينسون:

الينسون هو الآن عشبة شعبية جدا التي يتم استخدامها في علاج العديد من الأمراض مثل الصداع النصفي. و لكن في دراسة حديثة، تبين أن الينسون هو دواء مفيد جدا يعمل على وجه التحديد في تدمير خلايا سرطان الدم.

 

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى