توعية

أفضل الأوقات لتناول الفاكهة من أجل صحة جيدة

تغطيات – سمية :

جاءت تقارير تم نشرها في الموقع الصحي ”بولد سكاي “, لتأكد أهمية تناول الفاكهة و إدراجها في النظام الغذائي اليومي لدى الأشخاص , فكون الفاكهة تحتوي على سكر طبيعي , يجعل منها بديل جيد للسكر المكرر و الوجبات السريعة و الخفيفة التي تزيد من الكيلوغرامات الزائدة في الجسم .

و قد أظهرت نتائج التقرير على أن أفضل الأوقات للتمتع بمزايا الفواكه الغذائية , هي عندما يكون الشخص في الصباح على حالة الصوم, هنا يمكن للجسم الاستفادة القصوى, من كل العناصر القيمة التي تحتوي عليها الفواكه , و أن أدراجها في وجبة الفطور هو عامل إجابي لمن يبحثون عن تخفيف الوزن بسرعة , إذ من المهم هنا عدم تخطي وجبة الفطور , كونها أهم وجبة في اليوم و التي يتوقف عليها سرعة أو بطء الأيض لدى الأشخاص .

كما أوردت التقارير عدة توصيات بما يرتبط بتناول الفاكهة , مثل إمكانية تناولها في فترة الظهيرة للتمتع بالقيمة الغذائية لها , وتجنب تناولها مباشرة مع الطعام , إذ من المستحسن دوما اعتماد الفاكهة 30 دقيقة أو ساعة قبل تناول الوجبات الرئيسية , لتجنب الانتفاخ الذي تحدثه في البطن .

و أوضحت الدراسة فعالية إدراج الفواكه كوجبات خفيفة , في الحميات لما تقدمه من سعرات حرارية أقل مع شعور بالشبع و الامتلاء و من ثم المساعدة على فقدان الوزن الزائد سريعا .

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى