محليات

أعضاء الوفد الاماراتي يؤدون لعبة المزمار في بيت مكة بالجنادرية

تغطيات – الرياض :

على أنغام وإيقاعات لعبة المزمار الحجازية ، استقبل بيت مكة المكرمة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 31) وفداً من دولة الإمارات العربية الشقيقة ، حيث كان في استقبالهم عدد من أعضاء اللجنة المنظمة يتقدمهم المهندس رائد بن عبدالله سمرقندي المشرف على بيت مكة بالجنادريه.

وفي البداية قدم لهم شرحا عن محتويات البيت ، مصطحبا إياهم في جولة على أقسامه وأجنحته المتعددة ، ومستعرضاً أبرز ما يضمه من مقتنيات تراثية تبرز العادات والتقاليد والقيم والفنون والحرف والمهارات وشتى المعارف الشعبية التي تميز بها سكان مكة ، والتي أكسبتهم بعداً وجدانياً في نفوس كافة مسلمي العالم ، وما يعكسه الجناح من بساطة سكان تلك المنطقة وحرفهم اليدوية وأكلاتهم الشعبية وما يحويه من أقسام تعرف بتراثهم العريق.

وقد أدى الجميع لعبة المزمار المكية التي حازت على اعجاب أعضاء الوفد الاماراتي بما لها من أبعاد وجدانية وفنية تميز أهالي الحجاز .

وعبر أعضاء الوفد عن بالغ سعادتهم للاطلاع على التراث المميز لهذه المدينة العريقة ، مبديين إعجابهم بما شاهدوه من روعة العمارة المكية ، ومقتنيات وعروض تشير الى ما تتمتع به هذه المنطقة من تراث عريق .

وعلى الصعيد ذاته استقبل بيت مكه سمو الامير متعب بن ثنيان بن محمد ال سعود وعدد من المسؤلين ، حيث اصطحبهم المشرف على البيت في جولة أطلعهم خلالها على ما يحويه بيت مكة من أقسام ومقتنيات ، وما تكتنفه من تنوع وثراء ، وقدرة وابداع الإنسان المنتمي لهذه الارض الطاهرة ، على التكيف مع حقب زمنية متلاحقة حملت الكثير من التفاصيل المفعمة بالكفاح والإصرار ، وقد أشاد سموه ومرافقيه بما شاهدوه معبرين عن شكرهم على كرم الضيافة وحسن الإستقبال .

شاهد أجمل الصور لمهرجان الجنادرية 31 هــــنــــا .

لمشاهدة المزيد من التقارير و الأخبار والصور لمهرجان الجنادرية هـــنـــا

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى