محليات

منتجات أسر الجبيل تجدب زوار مهرجان ليالي الخير الرمضانية

تغطيات – الجبيل – حامد الشمري ( تصوير : علي السويد ) :

أبهرت الأسر المنتجة زوار مهرجان ليالي الخير الرمضانية في مدينة الجبيل الصناعية، ذلك من خلال التنوع في المعروضات التي شملت العديد من المأكولات الشعبية الرمضانية، والحرف اليدوية ، وفن إعداد النباتات العطرية والعطور، وفن الحناء وغيرها الكثير التي تنتجها الأسر المنتجة.

  تقوم بتسويقها بخيمة المهرجان ، إضافة إلى خيمة تحتوي على جلسات خاصة للأسر و مسرح للطفل  .

ومما يلفت الانتباه بجناح الأسر المنتجة لقسم التبضع و المشغولات اليدوية، وتتنافس السيدات في إضفاء لمساتهن على الاركان بأقبال الزوار الكبير و الأعجاب بالمعروض.

فيما عبرن عدد السيدات المشاركات ، عن شكرهم وتقديرهم للهيئة الملكية بالجبيل ولمسؤولي الخدمات الاجتماعية الذين بذلوا الجهود من أجل المهرجان .

تحدثت صاحبة ركن الألماسة للعطور والبخور انها بدأت بهذا المجال منذ 7 سنوات ولديها العديد من المشاركات واغلبها في مهرجانات وفعاليات مقامة بالهيئة الملكية بالجبيل وكذلك بمحافظة الخبر منها معرض صنعتي برعاية سمو الأمير سعود بن نايف وغيره مهرجانات كثيره ولله الحمد وجدت الأقبال على ركني في مهرجان ليالي الخير و منتاجي جميل وهذا دليل على جودة المنتج .

وذكرت صالحة العنزي صاحبة ركن البهارات الوايلية انها بدأت في هذا المجال قبل سنوات ولله الحمد وجدت الاقبال في زيادة حيث انها خلطات خاصة عبارة عن بهارات و قهوة احضرها من الخارج واغلبها من القرية العالمية بدبي واقوم بتحضيرها بنفسي واجد زبائن يقدرونها ويشيدون بالمنتج .

وذكرت صاحبة ركن الهدايا انها بدأت منذ فترة وكانت البداية من مكافأة حافز و بعدها بدأت بالاعتماد على نفسها وتشجيع زوجها بجلب الشنط و الساعات و الأكسسوارات من الخارج وعرضها في المهرجانات و الأنستغرام و الأقبال بازدياد لجودة المنتج و توفر كل ما تحتاجه النساء من المعروض .

ذكرت صاحبة ركن قطعة كيك انها بدأت منذ عام وكانت البداية محصورة على الأهل و الصديقات و بدايتها الفعلية قبل أربعة أشهر بالنشاط خارج اسوار الاهل و انها وجدت الدعم من الأهل و زوجها وصديقاتها ويعتبر مهرجان ليالي الخير الرمضانية أول انطلاقه لها والاقبال جيد جدا  وتطمح بأن تصبح قطعة كيك علامة تجارية مسجلة لها.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى