محليات

هيئة الهلال الأحمر السعودي بالأحساء تقدم الخدمة الطبية الإسعافية لـ”103″بلاغ إسعافي خلال يومي عيد

تغطيات -الأحساء – راكان العيادة :

سجلت غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة الأحساء خلال 48 ساعة الماضية من يومي عيد الفطر المبارك بواقع  103  بلاغ إسعافي.
و أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية فهد بن عثمان الغامدي أن غرفة عمليات محافظة الأحساء سجلت خلال يومي الاول والثاني من أيام عيد الفطر المبارك   103 بلاغ تخللها  49  بلاغ لحالات ناتجة عن حوادث مرورية وحرائق و إصابات أخرى ، حيث تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية إلى 16 بلاغ اسعافي تراوحت إصاباتهم بين الخطيرة والمتوسطة والبسيطة واسعافهم الى المستشفيات .
بينما قدمت الخدمة الطبية الإسعافية بالموقع ل 33 بلاغ .
 بينما كان نصيب الحالات المرضية 54  بلاغ لحالات مرضية تعاني من أمراض مزمنة وأزمات قلبية وإغماء وحالات أخرى تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية إلى 22 بلاغ تم اسعافهم إلى المستشفيات ، بينما قدمت الخدمة الطبية الإسعافية إلى            32 بلاغ بالموقع. ودعا الغامدي جميع المبلغين عن الحالات الإسعافية بتزويد غرفة العمليات بالموقع الصحيح  لمكان الحالة الإسعافية وأن يكون واضح المعالم مع تزويدهم بالسجل المرضي للحالات  المرضية المبلغ عنها أو عدد المصابين وهذا سيسهل على الفرق الإسعافية معرفة الحالة المتجهين لها وسرعة الوصول للموقع. وناشد الغامدي المواطنين والمقيمين بفتح المسار أمام سيارات الإسعاف والبعد عن التجمهر وعدم تحريك المصابين لأن ذلك يسبب لهم لاسمح الله نتائج عكسية قد يفقدون حياتهم منها حيث أن العملية الإسعافية تتطلب كوادر متخصصة للتعامل معها ، مع تنمياتنا للجميع بقضاء أيام سعيدة.
اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى