أبرز الأخباراقتصادالخبر في صورة

م. السالم: استقطبنا 175 مليار ريال لمدينة رأس الخير للصناعات التعدينية

خلال المشاركة في النسخة الثالثة من #مؤتمر_التعدين_الدولي

تغطيات – محمد منصور  :

خلال الجلسة الحوارية من مؤتمر التعدين الدولي بالنسخة الثالثة في الرياض، أن الاستثمار المستدام في المدن الصناعية ومضاعفة القدرات التشغيلية وجذب الاستثمارات واستكمال سلسلة القيمة في عدد من القطاعات الإستراتيجية.

قال رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع المهندس خالد السالم أن الهيئة ساهمت على مدى ٥٠ عامًا بتخطيط المدن وتنافسية الصناعة, مشيرًا إلى الشراكة الفاعلة في مدينة “رأس الخير” مع شركة “معادن” وحصولهم على حصة في المناجم والمعالجة التي تحدث للمواد التعدينية والتصدير من ميناء رأس الخير.
وأشار في 

وأضاف “السالم” :تمكنت الهيئة الملكية للجبيل وينبع من جذب استثمارات 175 مليار ريال لمدينة رأس الخير كبيرة لاستكمال سلسلة القيمة في قطاعات استراتيجية مختلفة، أخذت المملكة العربية السعودية خطوات كبيرة نحو الثروة الصناعية الرابعة والتركيز على الابتكار والتحول الرقمي والأتمتة.

وقد أعلن وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف خلال كلمته الافتتاحية، أن قيمة الثروات المعدنية المقدرة في المملكة ارتفعت بنسبة 90 % لتصل إلى ما يعادل 9.375 تريليونات ريال، وذلك مقارنة بما تم الإعلان عنه من تقديرات في عام 2016، والبالغة في ذلك الوقت بـ 5 تريليونات ريال.

شهد أعمال المؤتمر خلال اليوميين، مناقشة عدد من الموضوعات أبرزها إحراز التقدم في أجندة القطاع المستقبلية، والتعامل مع مستجدات القضايا التي تم التركيز عليها في مناقشات النسخة الثانية من المؤتمر؛ لا سيما القضايا المتعلقة بقطاع التعدين في المنطقة الممتدة من إفريقيا إلى غرب ووسط آسيا.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: