محليات

محكمة سعودية تــُجبر جامعة محلية بتسديد أكثر من ٩٢ مليون ريال لشركة ماليزية

تغطيات – متابعات

نفـّـذت محكمة التنفيذ بالرياض حكماً صادراً من محكمة التحكيم الدولية في غرفة التجارة الدولية بباريس، يقضي بإجبار جامعة سعودية أهلية بتسديد مبلغ اثنين وتسعين مليونًا وخمسمائة وستة وستين ألف ريال لشركة ماليزية.

وذكرت وزارة العدل في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أن تنفيذ الحكم جاء استناداً إلى نظام التنفيذ وبناء على المادة الحادية عشرة من نظام التنفيذ و وفق اتفاقية نيويورك.

ولجأت الشركة الماليزية  لمحكمة التنفيذ بالرياض؛ لتنفيذ الحكم الصادر من محكمة التحكيم الدولية بباريس لصالحها وحقها بالمبلغ, حيث أصدرت محكمة تنفيذ الرياض قراراً تنفيذياً يقضي بإلزام “المنفذ ضده” الجامعة السعودية الأهلية، بسداد ما عليها من حقوق خلال خمسة أيام من تاريخ التبليغ.

ويعكس تنفيذ مثل هذه الأحكام الأجنبية قوة النظام القضائي والقانوني في المملكة، بما يعزز من المناخ الاستثماري الآمن للاستثمار الأجنبي وفق بيئة قانونية مؤسساتية.

يشار إلى أن قضاء التنفيذ – إضافة إلى اختصاصه بتنفيذ السندات المحلية، فإنه يختص أيضاً بتنفيذ الأحكام والسندات التنفيذية الصادرة من محكمة التحكيم الدولي، مع التقيد بما تقضي به المعاهدات والاتفاقيات الدولية




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-Nu3



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

ham

show