اقتصاد

محافظ صندوق الاستثمارات: 96 مليار ريال استثمارات الصندوق مع القطاع الخاص

تغطيات – الرياض:
وأضاف الرميان خلال كلمته في افتتاح النسخة الثانية من منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص، أن برامج ومبادرات الصندوق التي أطلقها في النسخة الأولى العام الماضي، أسهمت في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وأشار إلى أن نحو 200 شركة تم تدريبها على مشاريع الصندوق، لافتا إلى أن القطاع الخاص شريك أساسي في مشاريع الصندوق.

وأفاد محافظ صندوق الاستثمارات العامة بأن الاستثمار المحلي والأجنبي مهمة للصندوق.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة إطلاق أعمال النسخة الثانية من (منتدى الصندوق والقطاع الخاص).

وتعد الفعالية الأكبر من نوعها في المملكة، والمعرض المصاحب، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض، وذلك على مدى يومي 6 – 7 فبراير 2024.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز الشراكات وفرص التعاون مع القطاع الخاص؛ تماشياً مع إستراتيجية الصندوق لزيادة مساهمة مشاريعه وشركات محفظته في المحتوى المحلي إلى 60%

وسيشهد المنتدى حضور عدد كبير من المسؤولين، وعدد من الجهات الحكومية، وسينعقد المنتدى بحضور أكثر من 8000 مشارك من القطاع الخاص في مختلف القطاعات الإستراتيجية، بينهم رؤساء تنفيذيون وقادة أعمال.

هذا إلى جانب تنظيم ما يزيد على 100 جناح لشركات القطاع الخاص، ومشاركة أكثر من 80 من شركات محفظة الصندوق.

ويأتي منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص في نسخته الثانية، استكمالاً لجهود الصندوق وشركاته التابعة في تعزيز دور القطاع الخاص المحلّي، وتعزيز قدراته التنافسية والابتكارية.

وسيشهد المنتدى إطلاق برامج ومبادرات جديدة تهدف لتعزيز تنويع الاقتصاد المحلي وتطوير قدرات القطاعات الإستراتيجية وزيادة تنافسيتها ورفع نسبة المحتوى المحلي فيها واستحداث الوظائف.

ويعد تمكين القطاع الخاص أولوية رئيسية في تنمية الاقتصاد المحلّي تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وسيناقش المنتدى خلال الجلسات الحوارية وورش العمل في نسخته الثانية مجموعة من المحاور الإستراتيجية، والتي تركز على أهداف رؤية المملكة 2030 في تمكين وتعزيز دور القطاع الخاص وجهود الصندوق في قيادة الجهود لتحقيق هذه الأهداف.

كما سيناقش الحلول التمويلية للمقاولين من خلال عدة برامج، إلى جانب استعراض مستقبل العديد من القطاعات الجديدة في المملكة ودور استثمارات القطاع الخاص في تعزيز سلسلتي القيمة والإمداد.

وسيمثل المنتدى فرصة للتعاون وبناء الشراكات بين الصندوق وشركاته محفظته، وسيوفر كذلك منصة مهمة لاستطلاع الفرص بين شركات القطاع الخاص نفسها.

وأسّس صندوق الاستثمارات العامة منذ عام 2017، وحتى الآن 93 شركة، وأسهم في استحداث أكثر من 644 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة في مختلف القطاعات الإستراتيجية الواعدة.

كما أسس الصندوق الإدارة العامة للتنمية الوطنية بهدف تعزيز الأثر الاقتصادي لاستثمارات الصندوق وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في مشاريع الصندوق وشركاته.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: