محليات

محافظ شرورة يدشن اليوم العالمي للمدن الصحية لعام 2023

 تغطيات – ناصرالصمي:
دشن محافظ شرورة موفق بن عبد الهادي العنزي، فعاليات “الاحتفاء باليوم الخليجي للمدن الصحية.. للعام ٢٠٢٣ م”، تحت شعار “مدن صحية لتنمية مستدامة”.

بحضور أعضاء اللجنة الرئيسية للبرنامج من مديري القطاعات الحكومية المختلفة والجمعيات الأهلية والفرق التطوعية بمدينة شرورة الصحية.

وقد شارك المحافظ رئيس اللجنة الرئيسية لبرنامج مدينة شرورة الصحية، انطلاق مبادرة المشي خليها عادة (امش30 ) بممشى الوطن. بمشاركة مدراء القطاعات الامنيه والخدمية بالمحافظه وفريق الكشافة بتعليم محافظة شرورة والفرق التطوعية وافراد المجتمع وقد شاهد الجميع فعاليات الجهات المشاركة الحكومية والاهلية بهذه المناسبة من خلال الاركان التوعوية المقامه وهي ادارة الدفاع المدني . مستشفى شرورة العام ،الوحدة البيطرية ،الشركة الوطنية للمياه ،جمعية الهلال الاحمر السعودي ، جمعية تداوي الصحية جمعية طبيعة للحفاظ على البيئة ، لجنة التنمية الاجتماعية ، اللجنة النسائية لبرنامج مدينة شرورة الصحية ومؤسسة سلطان لتنظيم الفعاليات الترفيهيه.

وقد استمع المحافظ الى شرح عن المبادرات المقامه عن ذلك من منسق مدينة شرورة الصحية سليمان قرامز الصيعري وذكر انه ستنفذ عدة مبادرات اهمها :

١- مبادرة المشي خليها عاده
٢-مبادرة البيئة الصحية بالمدينة بالشراكة مع بلدية شرورة
٣- المبادرات التوعوية من قبل الجهات المشاركة بهذه الفعالية

وفي الختام شكر محافظ شرورة موفق بن عبد الهادي العنزي، مختلف القطاعات الحكومية والأهلية المشاركة في هذه الفعالية.
منوها باستمرار العمل للمحافظة على الانجازات التي حققها برنامج مدينة شرورة الصحية على المستوى المحلي والعالمي ضمن برنامج المدن الصحية بمنظمة الصحة العالمية حيث اصبحت مدينة شرورة إحدى المدن الصحية على الخريطه العالمية للمدن الصحية ضمن تسع مدن على مستوى المملكة في المرحلة الاولي.

وأكد أن ذلك يعكس الدعم اللامحدود لحكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – حفظهم الله – وما يوليه أمير منطقة نجران الأمير جلوي بن عبد العزيز آل سعود، ونائبه، من دعم ومتابعة للرقي بالخدمات المقدمة في المجالات التنموية والخدمية كافة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى