محليات

(مجدك يا سلمان).. لوحة وطنية إنشاديه تصدح أول أيام عيد الفطر السعيد

تغطيات – الدمام -راكان العيادة :

يقدم برنامج فعاليات حفل أهالي المنطقة الشرقية بعيد الفطر السعيد ومهرجان صيف الشرقية العديد من الانشطة والفقرات المتنوعة التي تناسب الاطفال والعائلة والشباب من اهالي وزوار المنطقة حيث يقدم البرنامج فعاليات مشوقة التي تحتضنها الصالة الرياضية الخضراء وعدد من المجمعات التجارية وذلك خلال ايام عيدالفطر السعيد.
ويقدم الحدث الذي تنظمه تحت رعاية امير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف امانة المنطقة وغرفة الشرقية ممثلة بصندوق المناسبات في شراكة استراتيجية لوحة وطنية انشادية بعنوان ( مجدك ياسلمان) على مسرح الصالة الخضراء اول ايام عيد الفطر السعيد من كلمات الشاعر منيع القرني والحان يوسف العلي واداء يوسف العلي وعبدالله العبيد ، كما يقدم الاداء الدرامي للوحة جبران الجبران وعوض عبدالله وابراهيم الحجاج.
كما يلتقي الاطفال بالشخصيات المحببة لهم ابرزها (ام خماس) حيث يقدم البرنامج عرضا لمسرحية الأطفال (أم خماس) عقب حفل افتتاح مهرجان العيد والصيف بالصالة الخضراء الذي ينطلق الساعة 8.30 مساء، كما تعاد المسرحية في اليوم الثاني عند الساعة 7 مساء وتليها عرض للوحة فنية ( للرسام محمد الديري)، وعرض لفرقة طيور الجنة الإنشادية .
يذكر ان المنطقة تشهد عروضا للالعاب النارية التي يتوقع ان يحتشد لمشاهدتها الكثير حيث تنطلق عند الساعة 9.30 من مساء اول ايام العيد في منتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بالدمام و يزامنها في التوقيت نفسه اطلاق العاب نارية في محافظة بقيق، كما تنطلق ثاني ايام العيد بمنتزه الامير فيصل بن فهد في الواجهة البحرية بالخبر عند الساعة 9.30 ومحافظتي النعيرية(ساحة الاحتفالات) والجبيل(الكورنيش)، كما تشهد محافظتي القطيف(الكورنيش) والخفجي(الكورنيش) في اليوم الثالث عرضا مماثلا بالاضافة الى شاطيء نصف القمر عند التوقيت نفسه.
من جهة اخرى تحتضن المجمعات التجارية (الراشد التجاري ، والقطيف سيتي مول، ودارين مول) الفعاليات التي تنظمها الغرفة والتي تشهد انشطة يومية من الساعة الرابعة وحتى العاشرة مساء وتستمر لمدة 14 يوما تتضمنها فقرات لتوزيع الجوائز والهدايا على الاطفال والتصوير مع الشخصيات الكارتونية المحببة لهم، بالاضافة الى خيمة الطفل التي تقام في الواجهة البحرية بالخبر.
وأكملت الامانة وغرفة الشرقية استعداداتها لتنظيم حفل أهالي المنطقة الشرقية بعيد الفطر السعيد ومهرجان صيف الشرقية حيث جهزت المواقع المختلفة التي سيقام فيها الفعاليات في الدمام والخبر والصالة الخضراء والمجمعات التجارية ، وذلك من خلال الاشراف على المواقع ووضع برامج للمتابعة.
وتعد المنطقة الشرقية احدى مناطق الجذب السياحية بالمملكة لما لها من شواطئ ممتدة ومناطق سياحية عديدة من حدائق ومنتزهات وساحات خضراء ومدن ترفيهية ومراكز لألعاب الاطفال، وتشهد زيارات متكررة في اوقات الاجازات.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى