حول العالم

طائرات إغاثية سعودية وإماراتية تصل إلى “عدن”

تغطيات – متابعات:

وصلت إلى مطار عدن الدولي الطائرة السعودية الإغاثية الثانية والثالثة تحملان على متنها أكثر من 22 طن من المواد الغذائية والطبية، كما وصلت أول طائرة إماراتيه تحمل مساعدات طبية وإنسانية.

وقال المتحدث الرسمي باسم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رأفت الصباغ” إن وصول الطائرة الثانية يأتي ضمن برنامج خصصه المركز لتقديم مواد إغاثية وغذائية ودوائية متنوعة عبر البحر والبر والجو”، وأشار إلى أن هناك طائرات ستصل وفق برنامج زمني محدد بإشراف من المركز وتنسيق مع الحكومة الشرعية اليمنية وخلية الإجلاء والعمليات الإنسانية بوزارة الدفاع.

وأضاف الصباغ، أن هذه الرحلة (الطائرة الثالثة) خصصت للمواد والمستلزمات الطبية وأدوية مرضى السرطان لتستأنف مراكز علاج الأورام في اليمن برامجها العلاجية, مبيناً أن الجسر الإغاثي مستمر ضمن خطط وبرامج أعدت لهذا الغرض بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة التابعة للحكومة الشرعية اليمنية، وبإشراف ومتابعة مباشرة من المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبدالله الربيعة.

وأفاد أن المواد الطبية التي وصلت على هذه الطائرة تزن 12 طناً ستوزع على المستشفيات والمراكز الطبية في اليمن بما يضمن وصولها لمستحقيها، مؤكداً أن التنوع في حمولة الطائرات الإغاثية يأتي لتحقيق المتطلبات الأساسية التي يحتاجها المواطن اليمني.

هذا وأعلنت الدول المساهمة في عملية “إعادة الأمل”وعلى رأسها المملكة ودولة الامارات تسيير جسر جوي وبحري لنقل مواد غذائية وطبية إلى محافظة عدن وسيتم تزيعها على مختلف مدن ومحافظات الجمهورية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى