محليات

ضوابط جديدة لزي الأطباء والإداريين بالمستشفيات .. منع القصات الغريبة والملابس الضيقة والمساحيق

تغطيات – متابعات:
أفادت مصادر أن وزارة الصحة حددت ضوابط جديدة لزي الكوادر الطبية والإدارية العاملة بالمستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها، من بينها منع قصات الشعر الغريبة ومساحيق التجميل وطلاء الأظافر.

وتضمنت الضوابط التي وضعتها إدارة الشؤون القانونية بالوزارة ضرورة التزام الإداريين بالزي السعودي، ومنع قصات الشعر الغربية والغريبة والقبعات، وأن تلتزم الإداريات باللباس الساتر غير الضيق ولا الشفاف ولا المفتوح، وضرورة تغطية الرأس كاملاً بغطاء غير شفاف ولا مزخرف، بالإضافة لمنع استخدام مساحيق التجميل وطلاء الأظافر.

وذكرت المصادر بحسب صحيفة “عكاظ” أن الوزارة عممت الضوابط أمس الأحد على المنشآت التابعة لها كافة، مشددةً على ضرورة التزام الأطباء باللباس الرسمي تحت المعطف، ومنع السلاسل، وقصات الشعر الغريبة.

وفيما يتعلق بزي الطبيبات تضمنت الضوابط -وفق المصادر- أن يكون المعطف الطبي واسعاً ويصل إلى نصف الساق، وأن يكون اللباس ساتراً وغير ضيق ولا شفاف ولا مفتوح، وتغطية الرأس كاملاً مع عدم استخدام طلاء الأظافر ومساحيق التجميل.

يذكر أن الوزارة كانت قد منعت في وقت سابق الممرضات من ارتداء الملابس الضيقة وغير المحتشمة والجينز والحلي والإكسسوارات، وشددت على تغطية الشعر والرأس بشكل كامل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى