اقتصاد

شركة “avilease” تستحوذ على منصة الطائرات المملوكة لستاندرد تشارترد

تغطيات – الرياض :

أبرمت شركة تأجير الطائرات “AviLease”، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، اتفاقية للاستحواذ على منصة تشغيل وتأجير الطائرات التابعة لـ”ستاندرد تشارترد “، شاملة شركة بيمبروك ومقرها دبلن، لتصل قيمة الاتفاقية إلى 3.6 مليارات دولار.

وينتج عن الاستحواذ  التنوع في نطاق الشركة وتحقيق التطور والنمو العالمي، كما سيتيح الفرصة للاستفادة من خبرات وتجارب فريق ستاندرد تشارترد الأفضل في فئته والقدرات التشغيلية المتوفرة.

وتستحوذ شركة تأجير الطائرات على محفظة متنوعة تتكون من 100 طائرة من نوع الطائرات ذات البدن الضيق، وفي الوقت نفسه ستصبح الشركة المزودة لخدمات التأجير لنحو 22 طائرة أخرى.

وتعزز الخطوة مكانة الشركة، إذ تملك وتدير أسطولًا مكونًا من 167 طائرة من أحدث الطائرات والأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، وتتألف من 145 طائرة تقدر قيمتها بنحو 6 مليارات دولار، و22 طائرة تديرها الشركة بقيمة تقدر بنحو 800 مليون دولار، ومؤجرة لنحو 46 شركة طيران على مستوى العالم.

ونجحت “AviLease”، في إطار هذه الاتفاقية إلى تأمين تمويل مؤقت تنافسي بقيمة 2.1 مليار دولار أمريكي من 4 بنوك دولية هي؛ بنك بي إن بي باريبا، وسيتي بنك، وبنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط، وبنك إم يو إف جي.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: