اقتصاد

رأس الخير..إنشاء مجمع صناعي باستثمارات تتجاوز 15 مليار ريال

تغطيات -الجبيل الصناعية :

وقعت الهيئة الملكية بمدينة رأس الخير الصناعية صباح أمس الأربعاء بقاعة الفرسان بمدينة الجبيل الصناعية اتفاقية تخصيص أرض بمدينة رأس الخير الصناعية مع شركة ايسار كابيتال المحدودة . حيث وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية برأس الخير م .أحمد بن محمد نور الدين حسن، ونوشاد أنصاري مدير فرع شركة ايسار كابيتال المحدودة بالمملكة العربية السعودية .

حيث تنص الاتفاقية على تخصيص أرض صناعية، بمدينة رأس الخير الصناعية لغرض إنشاء وتشغيل مجمع صناعي لإنتاج لفائف الحديد المدرفلة على البارد والساخن وصفائح الحديد وصفائح مقصدره .بمساحة اجمالية تتجاوز 3 ملايين متر مربع . وسيعزز هذا المشروع حجم الاستثمار  بأكثر من  15 مليار ريال وايضا سيوفر اكثر من 1600 وظيفة مباشرة وما يزيد عن 8000 وظيفة غير مباشرة

ويعتبر هذا المشروع  ممكن لصناعات السيارات والسفن من خلال توفير صفائح الحديد التي ستستخدم في هذه الصناعات كما يعتبر المشروع الأول من نوعه في المنطقة الذي ينتج صفائح الحديد، والأكبر على مستوى الشرق الأوسط  في أنتاج الحديد المسطح.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار سعي الهيئة الملكية للجبيل وينبع الجاد والحثيث لتعزيز وجذب الاستثمارات بما يتواكب مع حركة النمو الصناعي المزدهر للمدن التابعة لها.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-17ec



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى