محليات

حساب المواطن : لا صرف بأثر رجعي بعد تجاوز مدة الاعتراض

تغطيات – الرياض:
كشف حساب المواطن أنه لا يتم صرف الدعم بأثر رجعي في حال تجاوز المدة النظامية لتقديم الاعتراض على عدم صرف الدعم.

وتلقت خدمة المستفيدين عبر منصة إكس سؤالاً من إحدى المتابعات قالت فيه :” أنا توقف عني الدعم بسبب عدم وجود صك استقلال لمدة 3 سنوات ، هل إذا تم وجود صك استقلال استطيع استرجاع المبالغ المستحقة لهذه الفترة الماضية؟

تجاوز مدة الاعتراض
وردت عليها بالقول: في حال كانت حالة الأهلية في حسابك (غير مؤهل) وتم تجاوز مدة تقديم الاعتراض “90 يوماً” يلزمك تحديث البيانات طبقاً لسبب عدم الأهلية ثم التوجه إلى (دراسة الأهلية) والضغط على أيقونة (إعادة تقديم الطلب)، وفي حال تمت إعادة تقديم الطلب لن يكون هناك أثر رجعي للدفعات السابقة”.

اعتراض عدم الأهلية
يذكر أنه في حال كانت حالة الأهلية “غير مؤهل ” يلزم المستفيد الرئيسي التوجه لحسابه وتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية من خلال (دراسة الأهلية، تقديم اعتراض) وذلك بعد تحديث بياناته طبقًا لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

الرد على الاعتراض
ويتم الرد على الاعتراض المقدم في أقرب وقت ممكن، ويمكن للمستفيد معرفة حالة الاعتراض عن طريق حسابه ثم الانتقال إلى (دراسة الأهلية، ثم اعتراضاتي، ثم الانتقال إلى الاعتراضات الحالية.

التسجيل في حساب المواطن
ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبناءً على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، في وقت سابق بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: