محليات

برنامج تمكين.. الملتقى التعريفي بالتعاون مع جمعية الجارودية

تغطيات – الدمام – فطيمه المويهان:
انطلاقا من مبدأ تفعيل الشراكة المجتمعية بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية ومختلف الجهات الخدمية شارك (القسم النسوي) بمكتب الضمان الاجتماعي في محافظة القطيف بمحاضرة تعريفية وركن للتعريف بخدمات الضمان الاجتماعي ومستجداته خاصة فيما يتعلق ببرنامج التمكين (للتدريب والتوظيف) الذي يهدف إلى إيجاد فرص وظيفية لمستفيدي ومستفيدات الضمان ، وذلك بالتعاون مع الشركات التي تمتلك منصات قوية للتدريب المنتهي بالتوظيف .
وتم انعقادالملتقى في مقر جمعية الجارودية الخيرية مساء يوم الأربعاء الماضي ، حيث كان في استقبال الحضور رئيسة اللجنة النسائية وعدد من العضوات التابعات للجمعية، وبدأ البرنامج بالافتتاحية قدمتها المنسقة الإعلامية نادية الزريقي رحبت فيها بالحضور وبإدارة الجمعية ومنسوباتها. كما شاركت عدد من المختصات بالمكتب منهن فاطمة الشيخ ومساعدة مشرفة القسم النسوي بشرى السويكت، حيث تم التعريف بخدمات الضمان الاجتماعي والفئات المستحقة وشروط وضوابط الالتحاق بالضمان، وتخصيص برنامج التمكين (للتدريب والتوظيف ) وذلك بحضور عدد (٣٠) سيدة وعدد من مستفيدات الضمان الاجتماعي..
وفِي نهاية الملتقى تم تخصيص ركن تثقيفي للرد على استفسارات الحضور وتقديم النشرات الخاصة بخدمات الضمان وكتيب خاص بالخصومات المقدمة لمستفيدات الضمان الاجتماعي .
من جانب آخر كان لممثلي الضمان جولة على الركن الخاص بالجمعية والتعرف على الخدمات المقدمة من قبلهم برفقة موظفة العلاقات العامة لدى الجمعية وأعربت عن مدى دعمها لهذا النوع من المشاركات الفاعلة والتي حظيت باستحسان الجميع
واُختتم الملتقى بتكريم مساعدة مشرفة القسم النسوي والباحثة الاجتماعية على تقديم المحاضرة القيمة و منسقة العلاقات العامة التابعة لمكتب الضمان على الجهود المبذولة لإعداد وتنظيم مثل هذه الملتقيات الفاعلة وتقديم الشكر لإدارة الجمعية على الاستضافة وحسن الاستقبال.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى