أبرز الأخبار

الهيئة الملكية تنظم ورشة عمل لاستعراض الفرص الاستثمارية الصناعية في مدنها بالتعاون مع برنامج اكتفاء

تغطيات – الجبيل الصناعية:

  نظمت ‫الهيئة الملكية بالجبيل صباح أمس الأول الخميس بالنادي البحري بمدينة الجبيل الصناعية ورشة عمل بالتعاون مع برنامج اكتفاء بشركة أرامكو السعودية وذلك لاستعراض الفرص الاستثمارية الصناعية في مدن الهيئة الملكية للجبيل وينبع والتعريف بدور البرنامج في تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد وذلك بحضور العديد من الشركات الصناعية والمستثمرين.

 حيث استعرضت الورشة عرض تقديمي لقطاع تطوير  الاستثمار  بالهيئة الملكية بالجبيل،  ونظرة عامة حول برنامج اكتفاء،  واستعراض الفرص الاستثمارية في النفط والغاز،  والنظام البيئي المعدني،  والمواد الكيمائية، والكهرباء والأجهزة،  وتسجيل وتأهيل الموردين. 

 من جانبه قال مدير إدارة تطوير الاعمال  بالهيئة الملكية بالجبيل م.  عبد الله العيد لقد استعرضنا في هذه الورشة الفرص الاستثمارية التي تقدم من الهيئة الملكية وبرنامج اكتفاء وإمكانية تمكين الصناعة في التحول إلى صناعات ذات القيمة المضافة التي تحقق التوجه الاستراتيجي في الاستراتيجية الوطنية الصناعية للمملكة التي تعمل على زيادة المحتوى الوطني. 

وأضاف العيد لقد قدم قطاع الاستثمار بالهيئة الملكية مجموعة من الفرص الاستثمارية في الصناعات الكيماوية والبلاستيكية والتركيبية واعطاء معلومات تفصيلية عن الصناعات ذات العلاقة بالصناعات التعدينية في مدينة رأس الخير الصناعية. 

عقب ذلك قدم عرض لبرنامج اكتفاء حيث تم استعراض الفرص الاستثمارية التي تنفذها حيث يعمل هذا البرنامج على تحقيق المحتوى المحلي للمنتجات التي تستهلكها شركة أرامكو السعودية والقطاع الصناعي والقطاعات الاقتصادية بالمملكة.

هذا وفي ختام الورشة أكد المشاركون على أهمية استعراض مثل هذه الفرص بشكل دوري لاتخاذ مبادرات للاستفادة من هذه الفرص والدراسات وتحويلها إلى فرص استثمارية مطبقة على أرض الواقع في مدن الهيئة الملكية بشكل خاص والمدن الصناعية في المملكة.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-12Kx



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

ham

show