محليات

الهيئة الملكية بالجبيل تستضيف منافسات مدارس المنطقة الشرقية للأولمبياد العالمي للروبوت WRO 2023

تغطيات – الجبيل الصناعية :
تستضيف الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة التعليم العام بقطاع التعليم يوم غدٍ الأربعاء تصفيات مدارس المنطقة الشرقية للأولمبياد العالمي للروبوت WRO 2023 التي ينظمها الاتحاد السعودي للروبوت والرياضات اللاسلكية بدعم من وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ووزارة التعليم، بمشاركة 230 طالبًا وطالبةً يمثلون 115 فريقًا في مركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية.

وتهدف البطولة إلى إبراز إبداعات ومهارات الشباب من خلال منافسات مثيرة في مجال الروبوت والذكاء الاصطناعي، وتتضمن تحديات رياضية وتقنية، بالإضافة إلى طرح موضوع سنوي لتعزيز الابتكار في مواجهة التحديات التي تواجه العالم.

وتسعى البطولة أيضًا إلى تعزيز مفهوم وثقافة الرياضات اللاسلكية في المجتمع التعليمي ومواكبة التطورات الحديثة بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030م في مجالات البحث والابتكار، وبناء جيل مُنافس على المستوى العالمي.

وسوف تتأهل فرق المدارس الفائزة في هذه التصفيات للمنافسات الوطنية، وستشارك الفرق الفائزة على المستوى الوطني في تمثيل المملكة العربية السعودية في نهائيات الأولمبياد العالمي للروبوت المقرر إقامتها في دولة بنما في شهر نوفمبر المقبل.

وتأتي هذه الاستضافة لتعكس الدور الريادي لمدينة التعلم العالمية مدينة الجبيل الصناعية مؤكدةً حرص قيادات الهيئة الملكية للجبيل وينبع على استقطاب الفعاليات والبرامج العلمية، وإتاحة الفرصة لأبنائها الطلاب للاطلاع على تجارب الآخرين وإكسابهم الخبرات المتنوعة، مما يسهم في تحقيقهم الإنجازات محلياً وعالمياً.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى