رياضة

الموهبة البرازيلية برونو قيماريش

تغطيات – عنبر الدوسري:
ولد اللاعب برونو قيماريش في مدينة ريو ديجانيرو في عام 1997. لعب لفريق اوداكس في البرازيل احتياطيا في عام 2015 ثم أساسيا في عام 2017. في نفس العام اعير الى نادي اثلتيكو بارانينس لمدة عام واحد للعب تحت سن 23 سنة. بعد نهاية العام وقع معه الفريق عقدا حتى نهاية 2021. بعد تسجيله لهدفه الأول في فريق الكبار عام 2018 أصبح أساسيا في الفريق. وفي العام التالي جدد النادي عقده حتى عام 2023.
في بداية عام 2020, انتقل برونو الى نادي ليون الفرنسي بمبلغ 20 مليون يورو بالإضافة الى 20% من قيمة البيع مستقبلا. مدة العقد مع النادي الفرنسي كانت أربع سنوات ونصف.
في شتاء عام 2022, انظم اللاعب الى نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي مقابل 40 مليون يورو لمدة اربع سنوات ونصف. يحمل اللاعب القميص رقم 39 وكان اول ظهور لبرونو مع نيوكاسل في شهر فبراير احتياطيا امام نادي ايفرتون والتي فاز فيها الفريق 3-1. سجل هدفه الأول مع الفريق بركلة خلفية في مباراته ضد نادي ساوثامبتون وانتهت بفوز نيوكاسل 2-1.
مثل برونو فريق البرازيل تحت 23 سنة في أولمبياد 2020 في اليابان. كما مثل المنتخب الأول البرازيلي في تصفيات ونهائيات كاس العالم 2020.
يجيد برونو اللعب في منطقة المحور لكنه يجيد أيضا صناعة اللعب. منذ لعب أساسيا امام ساوثامبتون, واتي سجل فيها هدف الفوز, اصبح أساسيا في الفريق خصوصا وان الفريق مازال يعاني من الضعف في هذه الخانة. بسبب المستويات المتميزة التي قدمها اللاعب فقد ابدت الكثير من الأندية رغبتها في التعاقد معه. اللاعبب يحظى بمحبة كبيرة من جمهور الفريق جعلتهم يرددون في اهزوجة خاصة به ” We got Bruno in the middle” ” او ” لدينا برونو في المنتصف. قيمة اللاعب في سوق الانتقالات ارتفعت كثيرا وبحسب الخبراء فان قيمة اللاعب السوقية تقدر بأكثر من 60 مليون يورو.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى