صوت الموطن

المواطنون يشتكون غياب المرور عن الإشارات الضوئية بشرق الرياض

تغطيات – الرياض – محمد منصور :

اشتكى سكان أحياء النظيم والجنادرية والندوة شرق مدينة الرياض غياب رجال المرور عن الإشارات الضوئية.
تنقل “تغطيات” تذمر و امتعاض أبناء أحياء النظيم والجنادرية والندوة من غياب رجل المرور عند الإشارات الضوئية, كما ذكر أحد أبناء المنطقة أن المخالفات تعدت كونها قطع سيارة واحدة للإشارة بل وصلت لأن تكون الإشارة حمراء وتجد أربع أو خمس سيارات تتجاوزها بدون رقيب ولا حسيب!! .
حيث يشهد طريق خريص باتجاه الشرق من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية, كثافة سكانية يصحبها كثافة مرورية, أصبحت  تشكل خطراً على الأهالي حيث لا يكاد يمر يوم دون وقوع حادث.
وأضاف أحد المواطنين : أن غياب المرور عن الشارع جعل طريق خريص مكان مناسب للتفحيط , وما ينتج عنه من حوادث, و الشارع شهد منذ ثلاثة أيام حالة وفاة لشاب 21 سنة .
وبين شاهد عيان : لقد وصلنا إلى أن تكون الإشارة خضراء ولا نستطيع أن نتحرك إلا بعد مشاهدة الطريق وتوقف السيارات في الطرف الثاني.
كما يشهد الطريق كثافة للسيارات الصغيرة, حيث يربط أحياء شرق الرياض بطريق الدمام السريع, والسيارات الكبيرة التي تُسبب الرعب لسالكي الطريق, لكثرة الكسارات على هذا الطريق ولتهور السائقين , وما يتسبب به من حوادث مميتة .




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-cM8



اظهر المزيد

‫7 تعليقات

  1. صحيح ١٠٠٪ خاصة المكان الواقع بين حي النظيم وحي الندوة
    طريق خريص تقع فيه حوادث كارثية وأغلبها الاصطدام في أعمدة الإنارة ينتج عنها وفيات وانعدام أعمدة الانارة والتي الكثير منها قد أزيل بسبب الاصطدام ولم تعد صالحة !.
    خلاف التفحيط والحركات البهلوانية !!

  2. بصفه عامه أغلب سكان الحي تنقصهم ثقافة الشكوى والاعتراض للمسؤول سواء كان للمرور أو غيره … وهذا عيب فينا .
    أو أتكاليه على أنفسنا بشكل كبير

    لذا يجب علينا التوجه للمسؤول والاعلام وبشكل سريع عن كل تقصير يحدث في الحي اذا رغبنا في حل مشاكلنا

    تحياتي للجميع

  3. هذا غير التريلات وحودثها على الاشارات
    اتريله تقع الشاره بقصى سرعتها
    وكم تريله دخلات في محلات وسيارات
    نبي ساهر على جميع الاشاره الندوه والنظيم والتراث

  4. كلام واقعي ١٠٠% التريلات سببت حوادث كثيره وجميع التريلات سواء من السعوديه او دول الخليج تمر من حي النظيم ازدحام غير طبيعي لازم يشفون لهم مسار هذا حي مو طريق للشركات تمر منه لانها تختصر الطريق للذهاب لطريق الخرج تعبنا وراح شبابنا بسبب اختصارهم وتسبب الحوادث ولافيه مراقبه لمسار التريلات وفي رمضان حاليا التريلات تدخل الصباح وسببت زحمه مافي مراقبه فترت الصباح تعبناااااااااا منهااا شفو لها حل يامسؤلين ..

  5. يا اخي حتى الشاحنات صاروا يقطعون الاشارة ولا احد بعيونهم؟!!!
    والصراحة اي تريلة تقطع الاشارة قدامي اخذ بياناتها وابلغ على المرور لعل وعسى يسون شء

  6. مشكوره يا تغطيات على نقل الصوره المؤلمة ، المرور مفقود والحركة المرورية فوضى بسبب غياب المسئول. والتفحيط والحوادث جعلت امتداد طريق خريص بجهة النظيم مجزرة أسبوعية لأبناء الحي وعابري الطريق. هذه الأحياء ذات كثافة سكانية عاليه الوضع يحتاج معالجة بإيجاد طرق بديلة عبر خشم العان. المدخل لأحياء الندوة والنظيم !! وتعبر من خلاله الآلاف من سيارات الحي او سيارات النقل الكبيرة والأخيرة كانت ولا تزال سببا في أحزان الكثير من أهالي هذه الأحياء لما سببته من حوادث ووفيات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

ham

show