محليات

 الرئيس التنفيذي لمجموعة يونيك: صمم بشكل استراتيجي لاستيعاب مجموعة متنوعة من المعدات المتطورة

بعد افتتاح منشأة الدمام..

تغطيات – الدمام:
أعلنت مجموعة يونيك، الشركة الرائدة عالميًا في مجال التقنيات والهندسة تحت سطح البحر، اليوم عن افتتاح منشأتها الجديدة في الدمام، وذلك تزامنا مع سباق الشركات العالمية نحو السعودية باعتبارها أحد أقوى الأسواق نموا بين اقتصادات مجموعة العشرين في 2023.

وأكد السيد ساهيل غاندي، الرئيس التنفيذي لمجموعة يونيك لصحيفة أضواء الوطن استعدادهم لإنتاج مجموعة متنوعة من المنتجات والحلول المتطورة، ويشمل ذلك تصنيع وتجميع أنظمة الغوص الهوائي، حزم الطاقة، ووحدات استبدال معدات الغوص. علاوة على ذلك، توفر المنشأة خدمات صيانة شاملة لمعدات الغوص الموجودة، بما يلبي الاحتياجات المحددة لعملائنا في المملكة.

وأوضح غاندي أنه من ضمن قسم الرفع والرسو سيتم إنشاء منشأة تجديد وإعادة اعتماد على أحدث طراز وسيعمل في هذا القسم فنيون مدربون من قبل الشركة المصنعة للمعدات الأصلية ومجهزون بمرافق الخدمة المعتمدة، ويهدف إلى رفع مستوى خدمة العملاء والخبرة الفنية بشكل كبير داخل المملكة.

كما ستقوم المنشأة بتجميع وصيانة سفن المسح غير المأهولة التابعة للمجموعة، وتتوافق هذه المبادرة الاستراتيجية مع التزامنا بتطوير عمليات المسح البحري وتعزيز قدراتنا التشغيلية داخل المنطقة.

وتابع: “لقد تم تصميم الورشة في الدمام بشكل استراتيجي لاستيعاب مجموعة متنوعة من المعدات المتطورة التي تغطي أقسامًا متعددة بشكل فعال، ويشمل ذلك السفن السطحية غير المأهولة (USVs)، ومعدات المسح، والغوص + دعم الحياة، بالإضافة إلى الطفو + أوزان الماء”.

وأضاف: تخدم المجموعة الشاملة من المعدات المتوفرة في منشأتنا أغراضًا مزدوجة، حيث تكون متاحة للتأجير والشراء، وبالتالي تلبية المتطلبات الديناميكية للمشاريع القادمة الهامة، سواء في المجالات الجديدة أو الحالية، داخل المملكة العربية السعودية.

واختتم حديثه: “يتيح لنا هذا المخزون الواسع والمتنوع تقديم حلول شاملة لمجموعة من تحديات العملاء. ومن خلال الدمج السلس للمنتجات عالية الجودة، وتقديم الخدمات المتخصصة، وتقديم حلول فعالة من حيث التكلفة، فإننا نضمن اتباع نهج مخصص يتماشى مع المتطلبات الفريدة لكل مشروع”.

الجدير بالذكر أن مجموعة يونيك ترتبط بتعاون قوي يمتد لعقدين من الزمن مع الهيئات الحكومية البارزة والجامعات ومنظمات المسح الهيدوغرافي البحري في المملكة العربية السعودية، وقد تم تعزيز هذه الشراكات الدائمة من خلال التنفيذ الناجح لمشاريع واسعة النطاق، ساهمت في التطورات الرائدة في منطقة البحر الأحمر ونيوم.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى