أبرز الأخباراقتصاد

افتتاح مصنع “بترولايت” للمواد الكيميائية

بحضور وزير الطاقة

تغطيات – الجبيل – محمد منصور :

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود وزير الطاقة، ومعالي المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح وزير الاستثمار والأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية ، افتتاح مصنع “بترولايت” للمواد الكيميائية بالتعاون بين “دسر” و “بيكر هيوز”، والذي يُمثّل نموذجًا ناجحًا للشراكة، وإضافة مهمة لدعم توطين صناعة الطاقة وتعزيز سلاسل الإمداد وفقًا لمستهدفاتنا الوطنية.

وتستهدف منشأة «بيترولايت» السعودية للكيماويات، زيادة أهداف قاعدة التوريد في المملكة من المواد الخام، وتسريع تطوير مهارات التصنيع وقدرات الكوادر البشرية السعودية، مما يسهم في رفع نسبة التوطين، كما يتيح قرب المصنع من العملاء والموردين التسليم السريع للحلول الكيميائية مما يؤدي إلى تحقيق الكفاءة في جميع الأعمال.

كما قام سمو وزير الطاقة بجولة في منشأة «بيترولايت» السعودية للكيماويات بالجبيل، بعد افتتاحها اليوم، للاطِّلاع على المرافق والتقنيات الحديثة المطبقة فيها، وقد رافقه في الجولة معالي وزير الاستثمار، ومعالي وزير الصناعة والثروة المعدنية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة دسر د. رائد الريس: هذا المشروع يتضمن توطين كيماويات متخصصة في مجال حقول النفط والغاز، بإشراف سعودي بنسبة 70%.. توجهاتنا تغطية القطاعات غير المخدومة في سلاسل الإمداد

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: