تغطيات السياحة

استكشف معالم اسطنبول وطرابزون

تغطيات – وكالات :

اسطنبول، تركيا
بمجرد الوصول إلى اسطنبول تقابل مرشد الرحلة في المطار وتنتقل إلى الفندق.

جولة في مدينة اسطنبول سوف تستمتع اليوم بجولة تزور فيها الجامع الأزرق (Blue Mosque) أو جامع السلطان أحمد، وهو أحد أشهر وأهم المساجد في مدينة إسطنبول التركية، يقع المسجد في ميدان السلطان أحمد ويقابله متحف آيا صوفيا. يشتهر المسجد بعمارته المميزة حيث يعد من أهم وأضخم المساجد في العالم الإسلامي.آيا صوفيا (Hagia Sophia) كانت كاتدرائية سابقا قبل أن يحول إلى مسجد ومن ثم إلى متحف ديني عام 1923، وتعد من أبرز الأمثلة على العمارة البيزنطية والزخرفة العثمانية. أيضا سوف نزور الباب العالي (Topkapi Palace) الذي يقع في إسطنبول وكان مركز الحكم في الدولة العثمانية من عام 1465م إلى 1853م. سوف تشاهد تحف الخزف الصيني والأسلحة وقسم الخط العربي وغيرها، وميدان سباق الخيل، ثم يتوفر لنا متسع من الوقت الحر للتسوق من محلات البازار الكبير الذي يبلغ عدد المتاجر به ما يقرب من 3500 متجر.

اليوم الثالث 

رحلة إلى جزيرة الأميرات نبحر اليوم فوق مياه بحر مرمرة (Marmara Sea) متوجهين إلى جزر الأميرات، وهي مجموعة من الجزر في بحر مرمرة تابعة لمحافظة إسطنبول، بعض هذه الجزر كبيرٌ نوعاً ما، وبعضها الآخر صغير جداً. رغم أن الجزر تتمتع بمناظر طبيعية جميلة، وهو ما يجعلها مقصداً للسواح، إلاّ أن هناك سبباً إضافياً يجعلها مقصداً لهم وهو أن التنقل فيها يكون بالعربات التي تجرها الخيول، أو بالدرجات الهوائية، أو بالدرجات النارية الصغيرة. سوف نتوقف في أكبر هذه الجزر وهي بيوك أطه(Büyükada) وهو منتجع صيفي شهير بشواطئ رملية ومشاهد رائعة لغابة أشجار الصنوبر. سوف نتجول في الجزيرة بعربة تجرها الخيول، ثم نعود إلى اسطنبول في المساء وننتقل إلى الفندق. أيضا من المعالم التي سوف نمر عليها خلال هذه الجولة البحرية: قصر الباب العالي، وبرج الفتاة (Leander’s Tower) هو برج صغير في جزيرة صغيرة عند المدخل الجنوبي لمضيق البوسفور، يبعد نحو ٢٠٠ متر عن ساحل أسكُدار في إسطنبول، قيل في سبب بنائه، أنه كان هناك سلطان يحب ابنته حباً جمّاً، وقد راوده حلم مفاده أنه في عيد ميلاد ابنته الثامن عشر سوف تلدغها أفعى وتودي بحياتها. فلم يجد الأب وسيلة لحماية ابنته سوى أن يبعدها عن اليابسة، حيث ردم جزءاً من مضيق البوسفور، وبنى لها برجاً في محاولة منه لإبعاد احتمال وصول أية أفعى إليها. كما نشاهد أسكُدار (Uskudar) وهي إحدى بلديات محافظة إسطنبول الكبيرة والمكتظة بالسكان، وتقع على الضفة الشرقية لمضيق البسفور.

اليوم الرابع 

جولة في مضيق البوسفور يمكنك عزيزي السائح القيام بجولة رائعة تزور خلالها العديد من المعالم السياحية الشهيرة في مدينة اسطنبول، على سبيل المثال، زيارة البازار المصري الشهير وتتسوق من محلات العطور المختلفة، ومتاجر الفاكهة والخضروات والأسماك. بعد ذلك يمكنك الانضمام إلى رحلة بحرية رائعة في المضيق المائي الذي يفصل القارتين الآسيوية والأوروبية، وتلتقط خلال هذه الرحلة المتميزة العديد من الصور التذكارية الرائعة للقصور الرخامية والقرى الخشبية القديمة، وهناك سوف تشاهد المباني الأثرية القديمة التي تعود إلى العصر العثماني بجانب المباني الحديثة وهي تصطف في تناغم متميز. أما بعد الظهر يمكنك زيارة تلة جاملجة او تل العرائس (Camlica Hill) ويسمونها تشاملجا، وهي حديقه كبيرة تطل على كل اسطنبول

اليوم الخامس 

نتقل اليوم إلى مطار إسطنبول لاستقلال الطائرة المتوجهة إلى مدينة طرابزون (Trabzon)، وبمجرد الوصول نتوجه إلى فندق الإقامة، وتقضي بقية اليوم كفترة حرة. طرابزون مدينة تاريخية تركية تقع في شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود. تعتبر مدينة طرابزون من أهم وأجمل مدن تركيا، كانت سابقاً ميناء لطريق الحرير وممر للشعوب من الشرق إلى الغرب كما أنها صاحبة ميراث وحضارة فهي تحمل آثار الامبراطوريات الرومانية والبزنطية والعثمانية. ولطالما اعتبرت مركز تجاري حيوي لموقعها الكائن بمسار الحرير القديم، وتعد قلعة طرابزون أشهر معالمها، أما منتزه بوزتيبي فيتيح إطلالات بديعة على المدينة بينما يُسلط متحف طرابزون الضوء على تاريخها المدهش.هذا وتحتضن طرابزون العديد من المولات والمراكز التجارية مما يجعل التسوق فيها متعة لا تنتهي.

اليوم السادس 

يوم حر في طرابزون.

اليوم السابع 

ننتقل اليوم إلى مطار طرابزون لاستقلال الطائرة المتوجهة إلى اسطنبول، وبمجرد الوصول ننتقل إلى فندق الإقامة.

اليوم الثامن 

نستقل الحافلة السياحية ونتوجه إلى المطار لاستقلال طائرة العودة إلى الوطن

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى