محليات

إطلاق جمعية حوكمة الذكاء الاصطناعي ومقرها الجبيل

تغطيات – الجبيل

صدرت موافقة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي أحمد السويلم, على تأسيس جمعية حوكمة الذكاء الاصطناعي، ومقرها الرئيسي في الجبيل، بمجلس إدارة يرأسه الدكتورة ظبية أحمد البوعينين، وعضوية كل من الدكتورة انتصار الكيال، والأستاذ عبدالله آل مطلق، والمهندس ماجد العتيبي، والدكتورة أمل الخليوي، والمهندس إبراهيم القيسي، والدكتور سلطان آل مكدي، والدكتور إبراهيم الزهراني، والمهندس عبدالرحمن الماجد.

وشملت قائمة مؤسسي الجمعية إضافة لأعضاء مجلس الإدارة كلاً من: الدكتور أحمد النفيسة، والدكتورة شيخة العتيبي، والدكتور فهد الحربي، والدكتور إبراهيم العبيدي، والدكتور محمد الدوسري، والدكتور سعيد الشهراني، والدكتور تركي العلياني، والأستاذ خليفة البوعينين، والأستاذ علي اللغبي، والأستاذ محمد البوعينين.

وأوضحت رئيسة مجلس إدارة الجمعية د. ظبية البوعينين أن الجمعية الجديدة تهدف إلى تحقيق الأثر الفعال في إثراء المحتوى العربي من خلال نشر الوعي والثقافة في مجال حوكمة الذكاء الاصطناعي وأخلاقياته، وتقديم البرامج والأنشطة المرتبطة في توفير التوعية والتدريب والاستشارات والخدمات، والمقدرة على المشاركة في بناء الاقتصاد الرقمي القائم على الابتكار ونقل المعرفة، كما ستعمل الجمعية على مواكبة الثورة التقنية والتطور السريع، ونشر الأبحاث والدراسات، والعمل على بناء الشراكات، وتقديم الحلول للعديد من المشكلات في مختلف مجالات حوكمة الذكاء الاصطناعي.

وتعد الجمعية إحدى الجمعيات الأهلية تحت إشراف الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، وتسعى بأن تكون جمعية رائدة محلياً ودولياً في تعزيز حوكمة الذكاء الاصطناعي وأخلاقياته من خلال تقديم الخدمات والأبحاث المتخصصة بالمجال.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى