محليات

أكثر من 320 ألف متبرع بالدم خلال عام 2017م

تغطيات – الرياض :

أعلنت وزارة الصحة أن بنوك الدم بالوزارة أستقبلت 323,364  متبرع بالدم خلال عام 2017 م عبر شبكة بنوك الدم الموزعة على كافة المناطق والمحافظات البالغ عددها 224بنك دم منها (103) بنوك فرعية، (97) مركز لنقل الدم، و (24) بنك دم مركزي حيث تقوم بفحص وحدات الدم ليتم التأكد التام من سلامة ومأمونية الدم وذلك بعمل الفحوصات المخبرية بأدق الأجهزة الطبية المخبرية الحديثة.

وبينت الصحة أن 20 منسق بنك دم في كافة المناطق والمحافظات يقومون بجهود كبيرة في إعداد حملات التبرع بالدم وإستقبال المتبرعين في بنوك الدم المركزية ورسم خطط وسياسية التحفيز وفق المعايير المرسومة من قبل الوزارة للمساهمة في الحفاظ على مخزون بنوك الدم وإستقطاب متبرعين جدد على مدار العام.

من جانب آخر دشنت “الصحة” مؤخراً  العيادات المتنقلة، التي تقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية كخدمات الكشف على الأمراض ومتابعة الأمراض المزمنة وصحة الأسنان، ومتابعة صحة الطفل السليم والتطعيمات، ومحطة للتثقيف الصحي مع الخدمات المساندة مثل الأشعة والمختبر، وعيادة الطب العام، وعيادة الأسنان، ومحطة الفرز، ومحطة التثقيف الصحي، والطفل السليم، والمختبر، والأشعة (السينية، الصوتية) .

وقالت “الصحة” أن العيادات المتنقلة تمثل أحد أنجح الوسائل المتبعة حديثا لمواجهة تحديات الإحتياجات الصحية وتغيراتها المستمرة، حيث تهدف إلى الوصول للتجمعات السكانية الطرفية البعيدة عن المنشآت الصحية.

وأشارت أن عدد العيادات المتنقلة للمرحلة الأولى 10 عيادات متنقلة، وعدد التجمعات السكانية الطرفية المستهدفة بالمرحلة الأولى حوالي 100 تجمع سكاني.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-NkP



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

ham

show