محليات

مركز حي الحزام الذهبي بالخبر ينظم “تنمية التفكير الإبداعي”

تغطيات – الخبر :

نظم القسم النسائي بمركز حي الحزام الذهبي بالخبر بالتعاون مع مركز صناعة فكر النسائي للتدريب والتطوير ، دورة بعنوان { تنمية التفكير الإبداعي} من تقديم المدربة المعتمدة أ.حنان الغامدي ـ مديرة مركز صناعة فكر ـ ، والتي أستهدفت المربيات ومعلمات الصفوف المبكرة و رياض الأطفال ، ولمدة يومين الجمعة والسبت ٢٣ـ٢٤ ذو الحجة لعام ١٤٣٥ هـ ، من الساعة الرابعة عصرا وحتى الثامنة والنصف مساء ، في قاعة المرجان بفندق التويب إن بالخبر ، بلغ عدد المتدربات ٣٣ متدربة .

تهدف الدورة لتوثيق العلاقة بين المربية والطفل لتنمية مهاراته الإبداعية ، بإستخدام وسائل تدريبية ترفيهية تضاعف من مستوى إبداعه ، كقراءة القصص وإتاحة القدرة له على التعبير اللفظي ، وإكساب المتدربة خبرات سلم الإبداع الإحدى عشر وكيفية طرح الأسئلة واستنتاج الأسباب والتنبؤ بالنتائج.

تنوعت الأنشطة التدريبية خلال الدورة ، تدربن على طرق إلقاء القصص و روايتها بأساليب تشد إنتباه الطفل وكيفية طرح الأسئلة التي تثير إبداعة وتوسع مدى خيالة وإبتكاراته .

كما تدربن على تحويل المواد المستهلكة إلى أشكال فنية متعددة ، فبإستخدام هذة الأساليب مع الأطفال فهي تساهم في زيادة مهاراتهم و إبداعهم ،  تطرقت المتدربة لأبرز المشكلات التي تواجه المربيات وطرحت عدة حلول لها وطرق للتصرف السليم إتجاهها .

أختتمت الدورة بعمل جداري يعبر عن  طموح و إبداع كل متدربة ، وتوزيع الشهادات المعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني .

يذكر إن القسم النسائي بمركز حي الحزام الذهبي ،بصدد تقديم برامج مختلفة ومتنوعة ، تهدف لتنمية مهارات الفتاة والمرأة في عدة مجالات خلال العام المقبل بمشيئة الله .

تنزيل (1)

تنزيل (2)

تنزيل (3)

تنزيل (4)

تنزيل (5)

تنزيل (6)

تنزيل (7)

تنزيل (8)

تنزيل (10)

تنزيل (11)

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى