محليات

العلاج الطبيعي يهتم بعلاج المشاكل التي تصيب الجهاز الحركي

تغطيات – الخرج – سعيد آل رفيع :

إنطلق في محافظة الخرج الخميس فعاليات اليوم العالمي للعلاج الطبيعي بمجمع الحديثي مول بمشاركة عدد من الجهات يتقدمها مستشفى الملك خالد ومستشفى قوى الأمن الداخلي وقسم العلاج الطبيعي بجامعة سلمان ومركز الأمير سلطان, بتنظيم مجموعة كلينك ون الطبية التطوعية, وحظي المعرض بتوافد أعداد غفيرة من الزوار استمعوا خلال زيارتهم إلى شرح مفصل عن أقسام العلاج الطبيعي وأهميته.

رئيس قسم العلاج الطبيعي بمستشفى الملك خالد بالخرج د. علي الشكرة أبدى سعادته بالحضور الغير متوقع لفعاليات اليوم العالمي للعلاج الطبيعي, وقال بأن الفعالية تهدف إلى توجيه وتثقيف المجتمع بأهمية هذا العلاج, من خلال أركان متعددة توضح تخصصات العلاج الطبيعي, مقدما شكره للمشاركين من مستشفى الملك خالد الجامعي ومركز الأمير سلطان بالخرج, ومجموعة كلينك ون المشاركين بالفعاليات على مبادرتها في تقديم وتجهيز المعرض الذي تهدف لتثقيف المجتمع.

الجدير بالذكر أن العلاج الطبيعي هو تخصص في التأهيل الطبي يهتم بعلاج المشاكل التي تصيب الجهاز الحركي بالوسائل الطبيعية كالحرارة و البرودة و العلاج الكهربائي و المائي والتمارين الحركية والعلاج اليدوي.

ومن أبرز الحالات التي تواجه أخصائي العلاج الطبيعي مثل حالات البتر , الجلطات,إاصابات الملاعب, الإنزلاق الغضروفي.

وتتنوع أقسام العلاج الطبيعي مثل العلاج الطبيعي لأمراض العظام و المفاصل, العلاج الطبيعي لأمراض الأعصاب, العلاج الطبيعي لأمراض الأطفال, العلاج الطبيعي لأمراض القلب و الرئتين و الشرايين, العلاج الطبيعي لأمراض النساء و صحة المرأة, ولا يوجد فئة عمرية محددة للمرضى الذين يحتاجون العلاج الطبيعي, فكبار السن يعانون من خشونة الركبة وأطفال يعانون من الشلل الدماغي و شباب لديهم قطع بالرباط الصليبي و نساء يعانون من ألام اسفل الظهر بسبب الحمل, وكل تلك الحالات يمكن معالجتها من خلال أقسام العلاج الطبيعي المختلفة. 

تنزيل (3)

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى