محليات

وزارة الداخلية تدشن جناحها في معرض “جيتكس 2016”

تغطيات – واس:

دشنت وزارة الداخلية السعودية اليوم جناحها في معرض جيتكس 2016 بدبي على مساحة تقارب 570 متراً مربعاً .
ويضم معرض وزارة الداخلية 13 قطاعاً وإدارة تابعة للوزارة، تضمنت أحدث التقنيات والحلول الذكية التي تطبق حالياً في عملياتها، بالإضافة إلى أكثر من 27 خدمة الكترونية تقدمها الوزارة وقطاعاتها للمواطنين والمقيمين.
وزار سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي والوفد المرافق له جناح الوزارة ، حيث كان في اسقباله معالي مدير عام الدفاع المدني في الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، ومدير عام مركز المعلومات الوطني الدكتور طارق بن عبدالله الشدي وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية .
وشهد الجناح، الشريك الإقليمي الرسمي للحدث التقني الأكبر في المنطقة، تفاعلاً من عدد كبير من الزوار والمهتمين، بالإضافة إلى زيارات من كبار الشخصيات والمسؤولين الحكوميين والإداريين في كبرى الشركات التقنية العالمية.
وتشمل القطاعات المشاركة: مركز المعلومات الوطني والأمن العام والمرور ودوريات الأمن والدفاع المدني والجوازات وإمارة الرياض وإمارة المدينة المنورة ومركز الاستقبال والتواصل الالكتروني والمركز الوطني للأمن الإلكتروني وأمن الطرق والأحوال المدنية والتخطيط والتطوير الأمني ومركز العمليات الأمنية الموحدة 911.
وقال المتحدث الرسمي لمركز المعلومات الوطني المهندس محمد بن عبدالله العسيري، إن وزارة الداخلية، ورغم الانجازات الكبيرة التي تحققت في مجال الخدمات الالكترونية والحلول الذكية، تسعى إلى تحقيق المزيد من التقدم في مجال كفاءة العمل والابتكار وتسهيل تعاملات المواطن والمقيم، لأنها عوامل تحقق رؤية القيادة الرشيدة للمملكة وتسهم في تعزيز التنافسية الاقتصادية من خلال ايجاد بيئة جاذبة للاستثمارات وتسهيل القيام بالأعمال، موضحاً أن هذه المشاركة تعكس مكانة المملكة المتقدمة إقليمياً وعالمياً في مجال الخدمات الالكترونية والحلول الذكية، والجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة لتعزيز هذه المكانة والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 الطموحة التي تشمل مبادرات اقتصادية واجتماعية شاملة تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.
وأشار إلى أن المشاركة في معرض دولي مهم مثل جيتكس تتيح المجال لعرض انجازات وزارة الداخلية في النواحي التقنية وتبادل الخبرات مع الحكومات الأخرى المشاركة وخصوصاً دول مجلس التعاون والإطلاع على التقنيات الحديثة التي تقدمها الشركات العالمية والتي يمكن لوزارة الداخلية الاستفادة منها في تعزيز خدماتها.
وأوضح أن التنسيق ما بين مجلس التعاون في المجالات التقنية له فوائد أمنية عديدة، وفوائد في مجال تعزيز الخدمات، منها ربط أنظمة الهوية الرقمية بحيث يمكن للمواطن من أي دولة خليجية الاستفادة من الخدمات الالكترونية في دولة من دول المجلس وبهويته الالكترونية الصادرة من دولته.
من جانب آخر أطلقت وزارة الداخلية تطبيقاً خاصاً بالهواتف الذكية ليتكامل مع محتوى الموقع الإلكتروني الذي أطلقته مسبقاً والمخصص لمشاركتها في “أسبوع جيتكس للتقنية” 2016 لغرض تعزيز القنوات التفاعلية المعنية بالجمهور وتوفير المعلومات بالتزامن مع الأحداث العديدة وأوراق العمل التي يستضيفها الجناح إلى جانب تسليط الضوء على آخر الأخبار والواقع وآخر الخدمات الالكترونية والحلول الذكية التي تعرضها الوزارة في معرض جيتكس 2016.
مما يذكر أن “أسبوع جيتكس للتقنية” انطلق اليوم بنسخته لهذا العام بعنوان “إعادة تصوير الوقائع برؤية جديدة” ويعد ثالث أضخم حدث للتكنولوجيا في العالم بمشاركة أكثر من 4500 شركة من 64 دولة.
وتبرز أهمية المعرض بوصفه أحد المحركات المؤثرة في تعزيز الاقتصاد الرقمي العالمي ويحظى باهتمام كبير في الأوساط التقنية والحكومية المرموقة.
ويقع جناح وزارة الداخية للمملكة العربية السعودية في جناح رقم S-F1 في قاعة الشيخ سعيد ضمن مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى