محليات

“70857” طناً من التمور تحرّك سوق مهرجان بريدة

تغطيات – بريدة :

بلغ عدد السيارات الواردة لسوق مهرجان بريدة للتمور حتى صباح أمس الجمعة وفقاً لفريق الإحصاء بالمهرجان 1800 سيارة محملة بـ236.190 كرتونا تزن 708.57 طناً من أصناف التمور، بينما تم ضبط فريق الجودة 35 كرتونا مخالف للمواصفات والاشتراطات المحددة.
وأعرب مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة القصيم المكلف إبراهيم بن علي المشيقح عن سعادته بما شاهده من تطوير في مهرجان تمور بريدة هذا العام والفعاليات المصاحبة، لافتاً النظر إلى أن ذلك أسهم في تحقيق جزء كبير من الطموحات والتطلعات في تطوير فعاليات مهرجان التمور لتعزيز الجذب السياحي للمنطقة من خلال وجود أنشطة مصاحبة للسوق وترتبط بمنتجات التمور والنخلة.
وأضاف أن أمانة منطقة القصيم واللجنة المنظمة للمهرجان بذلوا جهوداً واضحة في سبيل الحصول على هذه النتائج المميزة، مبينا أن الجانبين تواصلا مبكرا لتطوير الفعاليات سواء الحرفية التي تم دعمها من خلال برنامج بارع أو الفعاليات الأخرى التي تدعمها الهيئة.
وأفاد أنه يوجد العديد من برامج الرحلات السياحية المعدة للمهرجان يعمل عليها فرع الهيئة بالتعاون مع منظمي رحلات سياحية بالتنسيق مع إدارة المهرجان للترويج للمهرجان، متوقعاً أن يزيد عدد الرحلات مع تطور فعاليات المهرجان.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى