توعية

6 أطعمة يجب على مرضى التهاب المفاصل تجنبها

تغطيات – وكالات:

يجب على مرضى التهاب المفاصل الابتعاد تماما عن مجموعة من الأطعمة التي تزيد من سوء حالاتهم وقد تؤدي بمرور الوقت للتسبب في مضاعفات شديدة.

وعادة ما يشعر مريض التهاب المفاصل بألم وتيبس في مفاصله، بما في ذلك مريض التهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام والتهاب المفاصل الصدفي والنقرس.

وتوصل الخبراء إلى أن هناك 6 أطعمة يجب على مرضى التهاب المفاصل تجنبها للسيطرة على الألم والالتهاب وأعراض التهاب المفاصل الأخرى، بحسب موقع “توب سانتيه” الفرنسي.

اللحوم الحمراء: حتى لو كنت من محبي اللحوم، فعليك الامتناع عن تناول اللحوم الحمراء، فهي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة الضارة بالجسم.

الغلوتين: يوجد الغلوتين في الحبوب مثل القمح والشعير، وقد وجدت بعض عمليات البحث الأولية أن تناول الغلوتين يؤدي إلى تفاقم أعراض التهاب المفاصل.

منتجات الألبان عالية الدسم: منتجات الألبان غير ضارة بشكل عام لمرضى التهاب المفاصل ولكن يجب تجنب منتجات الألبان عالية الدسم.

الملح: هناك العديد من أنواع الملح التي يمكن تناولها ولكن ملح الطعام ليس جيدا لمرضى التهاب المفاصل لأنه يزيد من الاستجابة الالتهابية، مما يضاعف من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي. يرتبط استهلاك الكثير من الملح بالتهاب المفاصل إلى جانب ارتفاع ضغط الدم.

أحماض أوميجا 6 الدهنية: في حين أن الأحماض الدهنية ضرورية للجسم إلا أنها قد لا تكون مفيدة لمرضى التهاب المفاصل حيث تعتبر هذه الأحماض على وجه الخصوص محظورة تماما بسبب قدرتها على تحفيز الالتهاب، في المقابل تعتبر أحماض أوميجا 3 الدهنية مضادة للالتهابات.

المشروبات المحلاة: هناك العديد من المشروبات التي تحتوي على سكريات مضافة مثل الصودا والمشروبات الغازية وعصائر الفاكهة المعلبة وغيرها من المشروبات، التي يمنع على مرضى التهاب المفاصل تناولها.

يوصى أيضا بالحد من تناول السكر لأن السكر يمكن أن يؤدي أيضا إلى حدوث التهاب.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-152n



اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

ham

show