أبرز الأخبار

مقتل 3 قيادات حوثية في صعدة وحجة

تغطيات – متابعات:
شهدت الساعات الأخيرة، مقتل عدة قيادات حوثية في أماكن مختلفة باليمن، على يد طائرات التحالف أو الجيش الوطني اليمني، ومن أبرز هذه القيادات عبدالله جحاف وأبوحمزة المرتضى، وأبوجابر المهذري.

حيث أسفرت غارة، نفذتها طائرات تحالف دعم الشرعية باليمن، عن مقتل القيادي الحوثي عبدالله جحاف في محافظة حجة، وفقًا لما ذكرته «العربية» اليوم الجمعة.

بينما تمكّن اللواء 63 بالجيش الوطني اليمني، من قتل القيادي الحوثي أبوحمزة المرتضي مسؤول عمليات المليشيات في صعدة، وفقًا لما ذكره صباح الجمعة، مراسل سكاي نيوز عربية، محمد العرب، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وذكر مصدر عسكري يمني لوكالة «سبأ»، أن قوات اللواء ٨٢ مشاة جبلي، حررت عدة أماكن بصعدة أمس الخميس، وقتلت القيادي الحوثي أبوجابر المهذري.

وأعلن تحالف دعم الشرعية باليمن، مساء أمس الخميس، استهدافه موقعًا لتخزين وتجهيز الطائرات بدون طيار شرق صنعاء، مؤكدًا أن الاستهداف يتوافق مع القانون الدولي الإنساني، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات لحماية المدنيين.

من جهة أخرى، قال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد عبده مجلي، إن ميليشيا الحوثي الإرهابية ارتكبت 760 انتهاكًا منذ بدأ سريان الهدنة في محافظة الحديدة، يوم 18 ديسمبر من العام الماضي.

وأكد مجلي، في مؤتمر صحفي أمس الخميس، التزام قوات الجيش بوقف إطلاق النار بموجب اتفاق السويد، لافتًا النظر إلى أن خروقات الميليشيا الانقلابية واعتداءاتها طالت الأحياء السكنية في الحديدة، وشملت إطلاق القذائف العشوائية وقصف المستشفيات والمدارس، ومنها مدرسة خولة بمديرية حيس جنوبي الحديدة.

وأضاف أن الميليشيا لم تكتفِ بقصف المدارس والمستشفيات، بل قامت بقصف منازل السكان في مدينتيّ حيس والتحيتا، إضافة إلى استهداف مطاحن الغلال في البحر الأحمر.

واتهم إيران بدعم الميليشيا الانقلابية، وتزويدها بآلاف الألغام المحرمة دوليًّا، التي تمت زراعتها في المناطق الآهلة بالسكان.

وعلى صعيد الجبهات القتالية، حررت قوات الجيش الوطني، مناطق استراتيجية في جبهات كتاف بمحافظة صعدة، من مسلحي ميليشيا الحوثي الانقلابية، وفقًا لوكالة «سبأ».

وأوضح مصدر عسكري، أن قوات اللواء ٨٢ مشاة جبلي، سيطرت بالكامل على سلسلة جبال القهر الاستراتيجية وقرية الرفقة، وقرية الحَلفاء وقرية العقيمي، وقرية المركب التي شهدت عمليات نزوح كبيرة نتيجه قصف الميليشيا.

وتابع المصدر قائلًا: «إن تحرير هذه المناطق جاء بعد معارك عنيفة ضد الميليشيات الانقلابية، أسفرت عن مصرع القيادي الحوثي الميداني، أبوجابر المهذري، وعدد من مسلحي الميليشيات وأسر ثلاثة آخرين واغتنام أسلحة خفيفة ومتوسطة».




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-Sc9



اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق