التعليم

تعليم بيشة يقر خطة عمل لتنفيذ توصيات لقاء الوزير

تغطيات – سعد آل جدران :
اعتمد مدير تعليم بيشة نايف الهاجري خطة عمل تشارك فيها أقسام إدارة التعليم و مكاتب التعليم و المدارس متضمنةً توصيات اللقاء الذي عقده وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بحضور قيادات التعليم العام والمهني والخبراء .

و وجه الهاجري بتركيز الجهود على ما يحدث داخل المدرسة و الفصل الدراسي واستثمار كافة التجهيزات و الخطط و الأعمال لتحسين العملية التعليمية التي تثمر عن طالب و طالبة لديهما المهارات اللازمة للتعامل مع المستقبل , و النجاح في تحقيق رؤية قيادات مملكتنا الغالية وصولاً لمراكز متقدمة بين دول العالم .

و أكد مدير تعليم بيشة في تعميم وجهه اليوم للميدان التعليمي على الدور البارز لقادة المدارس و المعلمين و المعلمات لصنع النجاح الذي نتمناه جميعا و العمل بروح الفريق الواحد .

وتضمنت الخطة رفع مستوى نتائج الطلاب في الاختبارات الدولية في الرياضيات والعلوم والقراءة و تفعيل دور الأسرة في العملية التعليمية مع تنفيذ برامج إثرائية لتعزيز شخصية الطالب وتعزيز الهوية الوطنية والتركيز في المرحلة المتوسطة والثانوية على المشاريع التي تلائم احتياجات سوق العمل ، وتعزيز الإرشاد المهني والأكاديمي، وبرامج تدريب الطلاب داخل الشركات .و رفع جاذبية التعليم التقني والمهني لدى طلاب التعليم العام من خلال الحوافز والحملات التوعوية واستلهام النماذج الناجحة .

كما وجه مدير التعليم بالمحاسبة تجاه ما يقدم من عمل على مستوى جميع منسوبي ومنسوبات التعليم و إيلاء الميدان اهتماماً أكبر ، وترك العمل المكتبي، والوقوف على كل التفاعلات التعليمية، بعيداً عن التقارير المكتبية . وترشيد المبادرات والحفلات والزيارات الخارجية,والاهتمام بالبيئة المدرسية .




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-RUO



اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق