حول العالم

التحالف يلبي طلب الأمم المتحدة بإخلاء 50 جريحًا حوثيًّا للعلاج

تغطيات – متابعات:

وافق تحالف دعم الشرعية في اليمن، على طلب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفث، بتسهيل إجراءات إخلاء عدد 50 من الجرحى المقاتلين من ميليشيا الحوثي المسلّحة إلى العاصمة العمانية مسقط؛ لدواعٍ إنسانية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف قد تلقت طلب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، ضمن إطار بناء الثقة بين الأطراف اليمنية للتمهيد لمفاوضات السويد التي يرعاها غريفث.

وبين العقيد المالكي، أن طائرة تجارية تتبع للأمم المتحدة ستصل اليوم الاثنين، إلى مطار صنعاء؛ لإخلاء الجرحى المقاتلين يرافقهم عدد (50) مرافقًا وعدد (3) أطباء يمنيين وطبيب يتبع للأمم المتحدة من (صنعاء) إلى (مسقط)، بعد استكمال كافة الإجراءات والتنسيقات الخاصة بذلك.

واختتم المالكي تصريحه بتأكيد جهود قيادة القوات المشتركة للتحالف في تقديم كافة التسهيلات والجهود؛ لدعم مساعي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن للوصول إلى حل سياسي وتقديم كافة التسهيلات للحالات الإنسانية وبما يتماشى مع المبادئ الإنسانية والقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.




الرابط المختصر : https://www.tagteyat.com/nZHhW



اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق