توظيف

فتح باب القبول على رتبة “جندي سائق ودوريات بحري وبري” بحرس الحدود

تغطيات – الرياض :
بدأت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، اليوم الاثنين، استقبال المتقدمين لوظيفة “جندي سائق وجندي دوريات بحري وبرّي” بالمديرية العامة لحرس الحدود.

ويتم استقبال الطلبات عبر منصة أبشر توظيف؛ حيث تستمر عملية التقديم حتى الجمعة المقبل؛ حيث حددت الإدارة العامة للقبول المركزي عدة شروط للتقدم.

وتشمل شروط التقديم أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من ذلك من نشأ مع والديه أثناء خدمة الدولة خارج المملكة، وأن يكون حسن السيرة والسلوك والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة ولم يسبق له التعيين على وظيفة مدنية أو وظائف خاضعة لنظام الخدمة العسكرية ولا يكون مطرودًا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.

وتتضمن الشروط أيضًا أن تكون الهوية الوطنية سارية المفعول أثناء التقديم، وألا يقل عمر المتقدم عن 17 عامًا ولا يزيد عن 30 عامًا عند الالتحاق بالدورة العسكرية والمباشرة في الوحدات التدريبية (بداية التدريب الفعلي) ويعتبر تاريخ التعيين، وأن يجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية واختبار اللياقة وكافة مراحل القبول بنجاح.

ومن بين الشروط ألا يقل طول المتقدم عن (170) سم لحملة الكفاءة المتوسطة و(168) لحملة الثانوية العامة وأن يتناسب الطول مع الوزن حسب اللائحة الطبية، وألا يكون متزوجًا من غير سعودية، وأن يكون حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة الكفاءة المتوسطة كحد أدنى وبتقدير لا يقل عن جيد.

وفيما يتعلق بالنسبة للشهادات الصادرة من خارج المملكة يجب معادلتها من وزارة التعليم مع إرفاق صورة المعادلة من أصل الشهادة، إضافة إلى حصوله على رخصة قيادة سارية المفعول بالنسبة للمتقدمين على وظيفة (جندي سائق).




الرابط المختصر : https://www.tagteyat.com/uzLJw



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق