أبرز الأخبار

“وزير التعليم” يشيد بالمشاريع النوعية المقدمة في منافسات التميز الكشفي

تغطيات –  باسم بزرون:
أشاد معالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بالمشاريع المقدمه في منافسات التميز الكشفي التي تقام على مستوى المملكة في العديد من المناطق و ينفذها كشافة وزارة التعليم بمختلف المراحل التعليمية و الكشفية.

جاء ذلك في تغريدة لمعاليه من حسابه الخاص وجدت تفاعلاً وترحيباً كبيراً من الأسرة الكشفية بالمملكة عموماً ، ومن منسوبي كشافة وزارة التعليم على وجه الخصوص ، حيث تنطلق هذه المشاريع من الرؤية الوطنية ٢٠٣٠ بمحاورها الثلاث وطن طموح ، واقتصاد مزدهر ، و مجتمع حيوي وتنفذ بالعديد من الأساليب التربوية والعلمية بدءًا من المدارس وصولاً للمجتمع المحلي وسعياً لإيصال رسالة السلام للعالم كله.

و تهدف هذه المنافسات إلى تنمية الشخصية المتكاملة للكشاف بتعزيز مهارات التفاعل الإيجابي مع الحياة ضمن إطار  مشروع (رسل السلام).

وتنطلق هذه المنافسات لتحقيق هذه الرؤية وأهدافها من أهم المنطلقات : كالمنطلق الديني والمنطلق الاجتماعي ومنطلق سياسة التعليم والمنطلق الكشفي ، حيث تعزز بناء الاتجاه الإيجابي لدى الكشاف نحو مجتمعه ووطنه عبر تنمية الدافع الذاتي بمساعدته على اكتشاف مواهبه وقدراته و تطوير ذاته كما أن الهدف لهذه المنافسات هو تقديم نماذج تطبيقية للأنشطة التي يمكن استثمارها لتحقيق الولاء لله ولرسوله ثم للمليك والوطن وفقا لمبادئ الدين الإسلامي الحنيف .




الرابط المختصر : https://www.tagteyat.com/ArG4P



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق