جمعية مكنون

اتفاقية تعاون مشتركة تجمع مكنون وشركة عطاء التعليمية

تغطيات – الرياض :

وقعت جمعية تحفيظ القرآن بالرياض “مكنون” وشركة عطاء التعليمية، اتفاقية تعاون مشترك مدتها ثلاث سنوات، صباح الأربعاء 1440/3/6هـ، تهدف إلى تبادل الخبرات بين الطرفين في تأهيل الطلاب والطالبات من حفظة القرآن الكريم لتعلم وحفظ القرآن بما يعود عليهم بالنفع في مسيرتهم التعليمية والعملية.

وقع الاتفاقية عن مكنون مديرها التنفيذي الشيخ إبراهيم بن حمد الهدلق، وعن شركة عطاء التعليمية الرئيس التنفيذي الأستاذ إبراهيم بن عبد الكريم التركي.

وتضمنت الاتفاقية توفير عدد(25) منحة تعليمية للطلاب والطالبات من حفظة القرآن الكريم، شريطة أن يكون المرشح حافظًا للقرآن الكريم أو يحفظ مالا يقل عن عشرين جزءاً من القرآن بشهادة أو خطاب رسمي من الجمعية يفيد ذلك.

كما نصت الاتفاقية على أن تقدم جمعية مكنون دعما للأنشطة غير الصفية المتعلقة بالقرآن وتعليمه في المدارس التابعة لشركة عطاء التعليمية بالمعلمين والمحكمين من ذوي الكفاءة والخبرة في الجمعية.

وأعرب الهدلق عن جزيل شكره لشركة عطاء التعليمية للمبادرة الكريمة والتي هي في سياق التعاون المشترك بين الجهتين لخدمة كتاب الله تعالى، وأكد على حرص مكنون على مد جسور التواصل مع كل المؤسسات والهيئات الحكومية والخيرية، ما يعزز خدمة كتاب الله تعالى، و يمكّن هذه المؤسسات من تحقيق رغبتها في دعم وكفالة المشاريع الخيرية التي تخدم مجتمعها.

من ناحيته أشار التركي إلى أن شركة عطاء التعليمية تضم تحت إداراتها مدارس أهلية تخضع لإشراف وزارة التعليم، وتمنح الشهادات العلمية في عدد من المراحل التعليمية، وانطلاقاً من مسؤوليتها الدينية والاجتماعية، وإسهاماً منها في خدمة المجتمع، تقوم الشركة بتوفير فرص التعليم للطلاب والطالبات من حفظة القرآن الكريم من خلال برنامج المنح الدراسية في المدارس التابعة للشركة، وأضاف التركي: إن إبرام الاتفاقية مع مكنون يأتي حرصا من شركة عطاء على ربط سبل التعاون المشترك مع الجمعية لما لها من تميز في مجال تعليم وتحفيظ كتاب الله تعالى، ودور ريادي في تنشئة النشء على كتاب الله تعالى، وهو ما ننشده جميعا.

حضر توقيع الاتفاقية مدير إدارة العلاقات والموارد المالية بمكنون الشيخ بليغ بن محمد المشعان، ومساعد شؤون التعليم النسائي بإدارة الشؤون التعليمية الشيخ يوسف بن تركي التركي.




الرابط المختصر : https://www.tagteyat.com/RUkNZ



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق