جمعية مكنون

انطلاق الاختبار التجريبي الثالث بمركز مكنون للمرشحين لمسابقة الملك سلمان

تغطيات – الرياض :

أعلن مركز مكنون لرعاية المتميزين التابع لإدارة الشؤون التعليمية بجمعية تحفيظ القرآن بالرياض “مكنون”، عن بدء انطلاق الاختبار التجريبي الثالث لبرنامج إعداد الطلاب وتأهيلهم للمشاركة في جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره لعام 1440هـ، والتي ستبدأ تصفياتها الأولية في 8 /3/1440هـ، حضره المساعد لشؤون البنين الشيخ إبراهيم بن عبد الله العيد، ورئيس قسم البرامج الإشرافية الشيخ فيصل بن عبد الله الحميقاني، الجمعة الماضية بمقر المركز بمجمع الهدى الخيري بحي العزيزية.

وبلغ عدد الطلاب المرشحين للاختبار 15 طالبا من طلاب مراكز الإشراف التابعين للجمعية، حيث يخضع الطالب لبرنامج متكامل يعده ويؤهله للمشاركة في مسابقة خادم الحرمين الشريفين لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره لهذا العام، وتكونت لجنة المحكمين من الشيخ عبد الله الصليح، والشيخ حسن بن علي الزهراني، والشيخ عبد الله اليحيى.

وأوضح الشيخ بكر بن سعيد با نبيلة مدير المركز أن المركز متخصص في تأهيل ورعاية الطلاب المتميزين في اتقان حفظ القرآن القرآن الكريم وتجويده، للمشاركة في المسابقات القرآنية المحلية والدولية، للحصول على مراكز متقدمة، وتقديم كل ما يحقق ذلك من تأهيل ومنتجات وبرامج.

وأضاف بانبيلة أن الأهداف التي يسعى المركز لتحقيقها تتلخص في اكتشاف الطلاب المتميزين في الأداء القرآني واتقان الحفظ والإقراء، وتأهيل المشرفين والمعلمين في ذات المجال، إضافة إلى تأهيل طلاب يمثلون جمعية مكنون في المسابقات الدولية والمحلية، وأخيرا يهدف المركز إلى تقديم مركز نموذجي يحتذى به في إعداد الطلاب للمسابقات القرآنية المحلية والدولية.

وأشار بانبيلة إلى أن آلية الترشيح لقبول الطلاب تتم عبر المجمعات القرآنية ومراكز الإشراف.

جدير بالإشارة إلى أنه سبق هذا الاختبار اختباران تجريبيان، حيث يتم رصد الملاحظات تسميعا وإقراءً، وعلى ضوئها يقوم المعلم بالمتابعة والمعالجة، لتحدد درجة الطالب وتجاوزه للاختبار الذي يليه.




الرابط المختصر : https://www.tagteyat.com/lx8Jw



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق