أبرز الأخبار

بمشاركة قوات سعودية.. انطلاق مناورات “درع العرب 1” العسكرية في القاهرة (فيديو وصور)

تغطيات – الرياض :
انطلقت في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم (الأحد)، فعاليات التدريب المشترك “درع العرب 1″، الذي يستمر حتى 16 نوفمبر الجاري بمشاركة 6 جيوش عربية، وذلك بقاعدة محمد نجيب العسكرية في مصر وميادين التدريب القتالي بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية ومناطق التدريبات الجوية والبحرية المشتركة بالبحر المتوسط.

وقال المتحدث العسكري المصري العقيد تامر الرفاعي، إنه اكتمل خلال الأيام الماضية وصول كافة القوات والمعدات للدول المشاركة لكلٍّ من السعودية والإمارات والبحرين والأردن والكويت عبر القواعد الجوية والمنافذ البحرية.

وأوضح أن تدريب “درع العرب 1” من أهم التدريبات التي تؤدي إلى تنمية وترسيخ أواصر التعاون العسكري بين القوات المسلحة للدول العربية الشقيقة، وتطوير العمل العربي المشترك في ظل التحديات الحالية بالمنطقة.

تشمل فعاليات التدريب المشترك، اصطفافا للقوات المشاركة، وعقد العديد من المحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم العملياتية، وتنسيق الجهود المشتركة لتنفيذ كافة المهام التدريبية المخططة.

ويهدف التدريب إلى تطوير العمل المشترك بين القوات المشاركة بالتدريب، إضافة إلى التخطيط وإدارة أعمال قتال القوات بين مختلف الأسلحة البحرية والجوية والبرية وقوات الدفاع الجوي، وتبادل الخبرات المكتسبة في مجال أعمال القتال.




الرابط المختصر : https://www.tagteyat.com/guUKD



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق