محليات

تعاوني غرب الدمام يدشن “رعاية مسلم جديد” بفعاليات نوعية

تغطيات – الدمام – فطيمه المويهان:
دشن مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بغرب الدمام (نور) برنامج “رعاية مسلم جديد” في نسخته الجديدة لعام 1440 هـ وذلك في قاعة التدريب بمقر المكتب في حي بدر بالدمام.
ويهدف البرنامج إلى متابعة المسلمين الجدد الذين يدخلون الإسلام على يد دعاة المكتب بغرض تثبيتهم على الدين وتعريفهم ما هو من الدين بالضرورة حتى يكملوا حياتهم في ظل الإسلام على العقيدة الصحيحة والعبادة التي نص عليها الدين الحنيف.
من جانبه يقول مدير إدارة الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمكتب (نور) خليفة المهناء إن البرنامج من البرامج النوعية بالمكتب، وعن الخطوات التي يتم اتخاذها قال: يتم توجيه الداعية بمخاطبة الشركات للتعاون معه والتي تحظى بالقبول والترحيب والمساهمة في إنجاح البرنامج، وأما ما يخص متابعة الداعية يكون من خلال استمارة المتابعة الخاصة بكل مدعو وأيضاً من خلال الإنجازات الأسبوعية، وعن فعاليات البرنامج قال: الفعاليات متنوعة ونوعية من زيارات ولقاء أسبوعي ودروس بثلاثة مستويات وأيضاً لقاء ترفيهي والرسائل الإلكترونية عبر وسائل التواصل والرسائل النصية وتقديم هدية المسلم الجديد والوجبات الخفيفة ورحلة العمرة وزيارة المدينة المنورة والحج.
وعن الدور الإداري قال المهناء الإدارة تقدم الدعم المالي واللوجستي وتوفر وسائل النقل للمستفيدين وإقامة الحفل الختامي لمجتازي البرنامج.
وعلى جانب آخر يقول داعية الجالية الهندية والأردية اشتياق أحمد بفضل الله نستخدم كافة الوسائل الممكنة للوصول إلى الاشخاص غير المسلمين لدعوتهم إلى الدين الحنيف بالحكمة والموعظة الحسنة ومن ذلك الكلمة الطيبة والابتسامة والاهتمام فضلا عن الوسائل الأخرى مثل الخطابة والدروس الدعوية والكتب والمطويات بلغة الجالية المستهدفة بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت. ونحرص على الانتشار في الشركات والمطاعم والمصانع وكافة الأماكن التي يمكن فيها القيام بالدعوة إلى الله.
ومن جانبه يقول داعية الجالية الفلبينية إدريس برنامج رعاية مسلم جديد من البرامج النافعة التي نعتمد فيها أولا على توضيح مفهوم التوحيد بشقيه الربوبية والألوهية وهو من العناصر المهمة في توضيح طبيعة الإسلام كدين يأخذ بيد الإنسان من الظلمات إلى النور.
ويعلق أحد المسلمين الجدد الذين دخلوا الإسلام على يد دعاة المكتب قائلا وجدت المعاملة الطيبة من دعاة مكتب نور والتي هي عنوان حقيقي للإسلام وسوف أعمل على نشر الإسلام بين أهلي وأقاربي بل وقريتي كلها.
يذكر أن برنامج رعاية مسلم جديد يستهدف لهذا العام 100 شخص.




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-Qqv



الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق