أبرز الأخبار

المملكة تدشن قرية للاجئين اليمنيين في جيبوتي (صور)

تغطيات – الرياض :
دشن المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله الربيعة أمس الخميس، القرية السعودية للاجئين اليمنيين في محافظة أبخ بجيبوتي، وذلك بحضور سفير المملكة لدى جيبوتي عبد العزيز الداود، ووزير الداخلية الجيبوتي حسن عمر برهان، ومحافظ أبخ السيد عمر فردا.

وزار الدكتور الربيعة الوحدات السكنية في القرية والتقى الأسر اليمنية المستفيدة، مطلعاً على بعض الحالات الإنسانية الخاصة، واستمع من اللاجئين لقصصهم المؤثرة ومعاناتهم خلال أزمة خروجهم من بلدهم والصعوبات التي قاسوها حتى وصولهم إلى أبخ.

وتحتوي القرية على 300 وحدة سكنية، ومسجدًا، ومدرسة، وعيادتين طبيتين مزودتين بأجهزة الرعاية الأولية، وتشتمل كل وحدة على دورة مياه وغرفة نوم وغرفة معيشة وجهاز تكييف ومطبخ مزود بفرن طبخ كهربائي.

ويضم المشروع مرفقات إضافية تشمل مولدات كهربائية بطاقة توليد كهربائية مختلفة لكل مولد، وخزانات مياه نظيفة، وخزانات صرف صحي لتصريف مياه المجاري، وبرادات مياه، و50 عمود إنارة تعمل بالطاقة الشمسية لممرات القرية.

بعدها أقيمت مباراة في كرة القدم بمشاركة عدد من نجوم الكرة السعودية، ومسابقة لشد الحبل، ومسابقة للجري، وسلم الربيعة الكأس والميداليات للفرق الفائزة.

وتبلغ تكلفة مشروع القرية 3 ملايين و639 ألف دولار، فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية له 1200 لاجئ تقريباً بواقع أسرة مكونة من خمسة أشخاص للوحدات السكنية من الفئة (أ) وعدد شخصين للوحدات السكنية من الفئة (ب).




الرابط المختصر : https://wp.me/p4ii0D-QpL



الوسوم
اظهر المزيد

اترك رد

إغلاق
إغلاق