محليات

قائد القوات الجوية يرعى حفل تخريج الدفعة “128 ” بمعهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران

تغطيات – الخبر- عبدالله ال مسفر:
رعى سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز مساء اليوم حفل تخريج الدورة ” 128 ” من طلبة معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية بالظهران ، وذلك في مدينة الأمير سلطان الرياضية بالمعهد بالظهران.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل، قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن عبدالله بن سعيد القحطاني وقائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية اللواء الفني الركن محمد بن خلف السعدي.

وفور وصوله عزف سلام الفريق بعدها تشرف قادة الأجنحة وأركانات المعهد بالسلام على سمو قائد القوات الجوية ، ثم بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها ألقى اللواء الفني الركن السعدي، كلمة رحب فيها بسمو قائد القوات الجوية، مؤكداً أن رعاية سموه لحفل تخرج طلبة الدورة (128) من معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية هو محل فخر واعتزاز.

وأبان بأن الطلبة الخريجين أمضوا أكثر من عامين ونصف في أحضان هذا العرين وفي البرامج الخارجية للتدريب على منظومة طائرات (ف 15 اس اي) في الولايات المتحدة ومنظومة طائرات (التايفون) بالمملكة المتحدة وكليات التميز بالرياض، حيث نهلوا الكثير من العلوم الفنية في مجال الطيران واكتسبوا المزيد من التدريب والتطبيق وهم اليوم يقطفون اليوم ثمرة جهدهم ومثابرتهم وغداً ستنطلق خطواتهم الأولى في ميادين العطاء والإنتاج بقواعدنا الجوية.

وقال اللواء الفني الركن السعدي، إن المعهد دأب منذ تأسيسه على استقطاب الأعداد الكبير من شباب الوطن، متيحاً لهم فرصة اكتساب العلوم الفنية في مجال الطيران داخل المملكة وخارجها ليشاركوا في تنمية وطنهم المستدامة وفي تطوير قواتنا الجوية، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وبرامج تطوير القوات المسلحة السعودية وما كان هذا النجاح ليتم لولا فضل الله ثم دعم حكومتنا الرشيدة ـ حفظها الله ـ .

وأضاف إننا اليوم ندرك بحجم المتغيرات المعاصرة وقد حرصنا كل الحرص على تكوين شخصية الطالب الثقافية والفكرية والوطنية وذلك بتحصينه بالسلوك القويم وتعليمه القدرة على التفكير وتسخير أنشطته ومواهبه في الاتجاه الهادف لبناء هذا الوطن الغالي بكل ما أوتي من قوة وما تسلح به من علمٍ ومعرفة.

وقدم اللواء الفني الركن السعدي بهذه المناسبة التهنئة للطلبة الخريجين بيوم تخرجهم وقطف ثمار جهودهم ومثابرتهم والتحاقهم بزملائهم في ميادين العمل والإنتاج، موصيهم بتقوى الله عز وجل وبالجد والمثابرة والإخلاص في أداء ما يوكل إليهم من مهام ، مقدماً شكره إلى سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز لرعاية هذا الحفل ، داعياً الله العلي القدير أن يحفظ لهذا الوطن قيادته الحكيمة على رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظه الله ـ وأن يمدهم بعونه وتوفيقه وأن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان .

عقب ذلك ألقى الطالب الفني الخريج بندر بن صالح العسيري كلمة الخريجين والتي عبر فيها عن سعادته وسعادة زملائه الخريجين بتشريف ورعاية سمو قائد القوات الجوية لحفل التخرج، مؤكداً انهم على العهد والسمع والطاعة.

بعد ذلك تقدم قائد طابور العرض للاستئذان ببدء العرض العسكري حيث استعرض الخريجين واسراب الطلبة من أمام سمو قائد القوات الجوية والحضور والذي انتهى بتشكيل رائع لحدود وطننا الغالي من خلال قيام الطلبة بالوقوف صفاً واحداً على حدوده وفي داخل التشكيل عبارة “كلنا سلمان” ويعلوها شعار المملكة العربية السعودية السيفان والنخلة.

بعد ذلك ردد طلبة المعهد نشيد المعهد امام سمو قائد القوات الجوية تلاها تسليم الراية من الرقيب السلف الى الرقيب الخلف، تلاه اعلان قائد جناح الطلبة بالنيابة العقيد صقر بن سعد المطيري القسم وردده الخريجون من بعدة.
عقب ذلك أعلن قائد جناح التعليم العميد المهندس الركن سعيد بن مرعي بهلول، نتائج الدورة المتخرجة وتسليم الجوائز للطلبة المتميزين على منظومة طائرات (تايفون) الذين انهو تدريبهم في المملكة المتحدة، والخريجون على منظومة طائرات (ف 15 اس اي) الذين انهو تدريبهم في الولايات المتحدة الامريكية وخريجون من الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران بالرياض، إضافة إلى خريجين من مملكة البحرين الشقيقة، حيث تشرف الأوائل والمتفوقين من طلبة الدورة الخريجين بتسلم الجوائز من سمو راعي الحفل قائد القوات الجوية.
بعد ذلك كرم سمو قائد القوات الجوية المتميزين من منسوبي معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية والشركات المتعاقدة، تلاه تقديم قائد معهد الدراسات الفنية للقوات الجوية اللواء الفني الركن محمد بن خلف السعدي هدية تذكارية لسمو قائد القوات الجوية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز، ثم عزف السلام الملكي والتقاط الصور التذكارية لراعي الحفل مع أبنائه الخريجين.

حضر الحفل قائد المنطقة الشرقية وقائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي وجميع قادة أفرع القوات المسلحة بالشرقية وعدد من العسكريين والمدنيين وأولياء أمور الطلبة الخريجين .




الرابط المختصر : https://www.tagteyat.com/Qtdqx



الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق